كشف مخطط لإغتيال وزير الدفاع الاسرائيلي

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” عن اعتقال خلية مسلحة تابعة لحركة الجهاد الإسلامي، خططت لتفجير موكب وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر مطلعة، أنه تم اعتقال 6 أفراد بشبهة انتمائهم للخلية والتخطيط لوضع عبوة ناسفة على طريق لاستهداف موكب ليبرمان أثناء مروره.

وذكرت المصادر أن قوات الأمن الإسرائيلية كشفت كذلك خلية مسلحة أخرى نشطت في منطقة بيت لحم من أجل شن هجمات مسلحة على الجيش والمستوطنين.

وأعلن “الشاباك” أنه نتيجة التحقيقات التي تتعلق باستهداف ليبرمان ألقى القبض على ستة أفراد من خلية عسكرية يرأسها عوض العساكره (25 عاما) الذي كان أسيرا إداريا خلال العامين الماضيين، بعد اتهامه بالتخطيط لهجوم وعمليات مسلحة، ومحمود العساكره، (32 عاما)، وهو ناشط في حركة الجهاد الإسلامي، سجن مرتين لضلوعه في إعداد عبوة ناسفة وقنبلة وتخطيط هجوم ضد الجيش الإسرائيلي.

وزعم “الشاباك” أن الدافع وراء نشاط أحد أعضاء الخلية، على غرار الشبان الآخرين في منطقة بيت لحم، كان أن يتم إلقاء القبض عليه وأسره بالسجون الإسرائيلية، ليتسنى له ولعائلته الحصول على مخصصات الأسرى من حركة الجهاد.

وحسب موقع “عرب 48” فقد تم الكشف في الأسابيع الأخيرة، عن خليتين تابعتين للجهاد الإسلامي، خططتا لتنفيذ هجمات ضد ليبرمان والمستوطنين، وفي عام 2014 تم القبض على خلية لحركة حماس، كانت تعمل على شراء قذائف “آر بي جي” لضرب السيارة التي كانت تقل ليبرمان.

2018-02-18
صراحة الاردنية