كلفة اضراب المعلمين حتى اليوم ترتفع الى 95 مليون دينار

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 12:21 صباحًا

صراحة نيوز –

يدخل اضراب المعلمين اليوم الأربعاء الذي بدأ بتارخ 8 – 9 – 2019 في  اليوم التاسع عشر على التوالي لترتفع كلفة الإضراب على الدولة الى نحو 95 مليون دينار استنادا لتقديرات مصدر مسؤول في الحكومة الذي قدر كلفة اليوم الدراسي بنحو خمسة ملايين دينار وفق ما نشرته صحيفة الرأي المحسوبة على الحكومة بتاريخ 20 ايلول المنصرم .

وجاء في الخبر حينها ان اضراب المعلمين يحرم ما يقارب 5.1 مليون طالب وطالبة من التعليم. .

وبحسب مراقبين فان استمرار الاضراب وسط فشل توصل الحكومة ونقابة المعلمين لحل مرضي من شأنه ان يفاقم الوضع أكثر حيث ترفض النقابة تنفيذ أمر قضائي اصدرته المحكمة الأدارية لوقف الأضراب باعتبار ان القرار من وجهة نظر مجلس النقابة غير ملزم قبل صدور قرار قطعي وفق ما قاله نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة مساء الثلاثاء في حديث عبر صفحة النقابة بحضور المستشار القانوني المحامي بسام  فريحات  .

واضاف ان النقابة ملتزمة  بالقانون ونحن نمارس حقنا الدستوري وان المعلمين ملتزمون بقرارات المجلس الذي يتحمل كامل المسؤولية القانونية وتبعات التزام المعلمين بقرارات المجلس .  

كما أكد المستشار القانوني بسام  فريحات أن موقف النقابة سلیم ولا تشوبه أية  شائبه وبين  الأحكام الواجبة النفاذ التي قال بأنها الأحكام التي تكتسب الدرجة القطعیة.

2019-10-02 2019-10-02
صراحة الاردنية