“كلنا الاردن” تعقد جلسة حوارية بعنوان ” دور الشباب التنموي في ظل المجالس المحلية في لواء الجيزة

صراحة نيوز – عقدت هيئة شباب كلنا الاردن / صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بالتعاون مع مركز رسالة السلام للتنمية المجتمعية جلسة حوارية بعنوان : “محور دور الشباب التنموي في ظل المجالس المحلية”.

وركزت الجلسة التي عقدت تحت رعاية رئيس بلدية الجيزة تركي الفايز على دور الشباب في اتخاذ القرار وتنمية قدراتهم بما يخدم المجتمع المحلي والوطن ، اضافة الى دعوة القطاع الخاص من مصانع في منطقة الجيزة للمساهمة بدعم ريادة الشباب.

وأكّد الفايز خلال الجلسة الحوارية التي عُقدت في مبنى وحدة تنمية المجتمع المحلي في لواء الجيزة والتي شارك فيها رئيس بلدية أم رصاص المحامي أحمد السلايطة ونائب عميد شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية الدكتور ممدوح الشرعه ومدير التنمية المحلية في بلدية الجيزة عيادة الحجايا اضافة إلى المدير التنفيذي لرسالة السلام للتنمية المجتمعية زين الفايز وعضو الادارة ومستشار المجموعة المحامي سليم أحمد المحيسن والمستشار الاعلامي للمجموعة بسـام العـوران ومنسق هيئة كلنا الاردن في منطقة جنوب عمان حسان الحياري، على أهمية التشاركية مع المؤسسات التي تقدم خدمات لقطاع الشباب ودور وحدة التنمية في البلدية من خلال تسخير برامجها لخدمة قطاع الشباب.

وبيّن الفايز أن بلدية الجيزة تقدم كل الدعم والجهود لشباب المجتمع المحلي ليكون لهم دور في اتخاذ القرار والتشاركية في العمل.

وقال مدير وحدة تنمية المجتمع المحلي في بلدية الجيزة عيادة الحجايا أن دور الشاب مهم للمشاركة في عملية التنمية الشاملة مما ينعكس وبشكل كبير ايجابي على تطور فكرهم وحياتهم الاجتماعية.

وقال رئيس بلدية ام رصاص المحامي احمد السلايطة أن قرية أم الرصاص تفتقر لكل ما يحتاجه الشباب مطالباً بدعم الشباب في منطقة ام رصاص ومحافظات المملكة ككل واستثمار افكار الشباب وتطبيقها على ارض الواقع.

وبدورها اطلقت المدير التنفيذي لرسالة السلام للتنمية المجتمعية زين الفايز خلال الجلسة الحوارية مبادرة شبابية بعنوان : “فرسان الجيزة” لدعم التدريب والمشاريع الريادية في لواء الجيزة، وأبدت استعداد مجموعة السلام على إعطاء دورات مجانية للشباب في لواء الجيزة في كل المجالات بالاضافة الى القيام بزيارة القرى في اللواء والتّعرف على جيوب الفقر والمساعدة على تشغيل الشباب وخلق فرص عمل وتمويل المشاريع الريادية.

وتحدّث مُمثّل هيئة شباب كلنا الاردن حسان الحياري عن جهود الهيئة في اللقاءات الشبابية ودعم المبادرات الشبابية وعقد دورات توعويّة والمساعدة على البحث عن عمل للشاب وطرح القضايا والتحديات التي تواجه الشباب وإيجاد الحلول لها.

ووعدت مجموعة طلال ابو غزالة من خلال حضور مندوبة لهم في الندوة على الاستمرار في مواصلة اعطاء دورات باللغة الانجليزية لأهالي شباب وشابات منطقة الجيزة .

وتفاعل الحضور من الشباب والشابات خلال الجلسة الحوارية في طرح احتياجاتهم والتحديات التي تواجههم مطالبين بالمزيد من التعاون من قبل القطاع الخاص والمصانع والمعامل في لواء الجيزة من خلال إستقطاب الشباب وتشغيل العاطلين عن العمل للتخفيف من البطالة.

2017-10-29 2017-10-29
صراحة الاردنية