كلية الإعلام بجامعة البترا تحتفي باليوم العالمي للصحافة

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 8 مايو 2018 - 11:12 صباحًا

صراحة نيوز – احتفت كلية الإعلام بجامعة البترا باليوم العالمي لحرية الصحافة ونظم قسم الصحافة والإعلام في الجامعة، مجموعة من المحاضرات والندوات واستضافة عدد من الإعلاميين وخريجي الجامعة العاملين بالمجال الإعلامي إلى جانب معرض للكتاب والصور وعروض للأفلام الوثائقية.

 

وأكد رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا خلال افتتاحه المعرض المقام بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة أن حرية الصحافة في الوصول إلى المعلومة وإيصالها تعتبر عاملا هاما في ضمان سلامة المجتمع من الشائعات، التي تجد في غياب المعلومة الحقيقية بيئة خصبة للانتشار، وزعزعة استقرار المجتمع، بالإضافة إلى أن تسهيل مهمة الصحفيين في الوصول إلى المعلومة، يمكن الصحفيين من أداء دورهم في خدمة المجتمع من خلال تسليط الضوء الفساد ومحاربته.

 

 

وأضاف المولا أن جامعة البترا تحرص على تطوير مناهجها في تخصصات الإعلام المختلفة، بهدف رفد السوق المحلي والعربي بمخرجات تعليمية متميزة، وبالصحفيين المؤهلين أكاديميا ومهنيا.

 

وأشار عميد كلية الآداب والعلوم بالجامعة الدكتور محمد العناني الى دور المدونات الصحفية من تمكين المواطن من الاطلاع على كل ما هو جديد متجاوزا اية عوائق او قيود وزيادة الوعي والمعرفة.

 

بدوره أوضح رئيس قسم الصحافة والاعلام بالجامعة الدكتور تيسير أبو عرجة دور الكلمة الحرة في تشكيل الراي العام السليم، مبينا أن الإعلام لا بد من ان يكون ملتزما بقايا المجتمع وان يعكس كل ما يدور من أحداث بكل مصداقية ونزاهة.

2018-05-08 2018-05-08
صراحة الاردنية