كورونا : تسجيل 48 إصابة جديدة في الصين و 136 في اسرائيل

31 مارس 2020
تنزيل 1 30 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين اليوم الثلاثاء، تسجيل 48 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل بذلك إجمالي الإصابات في البلاد إلى 81518 حالة، تم شفاء أكثر من 76 ألف حالة منهم.

وقالت اللجنة في بيان، إن زيادة الإصابات يرجع إلى زيادة النتائج الإيجابية للأجانب الوافدين من الخارج، بينما تراجعت بشدة عدد حالات العدوى المحلية في الصين.

وكثفت السلطات الصينية عمليات الفحص الطبي وإجراءات العزل، كما قلصت عدد الرحلات الجوية الدولية ومنعت دخول معظم الأجانب.

ولليوم السابع على التوالي، لم تسجل مدينة ووهان مركز مقاطعة هوبي ومركز تفشي الفيروس في الصين أي إصابات جديدة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 136 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى 4831 حالة، بينها 69 إصابة بحالة خطيرة جدا، فيما سجلت وفاتان جراء الفيروس، ما يرفع عدد الوفيات إلى 17، وذلك بحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية.

وذكرت الصحيفة، انه وفقا للمعطيات، فإن 2580 مصابا يعانون من إصابات طفيفة ويتواجدون في المنازل، بينما يخضع 619 مصابا للعلاج في الفنادق، فيما يبلغ عدد الذين يخضعون للعلاج في المستشفيات 879 مصابا، بينهم 95 حالتهم متوسطة، و83 حالتهم خطيرة، و69 بحالة خطيرة جدا، فيما تعافى 169 مصابا من المرض.

ويأتي الإعلان عن الارتفاع في عدد الإصابات والوفيات، بعد ساعات من مصادقة الحكومة الإسرائيلية على القيود والتشديدات الجديدة على الحركة ضمن خطة الطوارئ لمواجهة انتشار فيروس كورونا بالأراضي المحتلة، فيما أعلن جيش الاحتلال عن نشر 600 من قواته لتعزيز عمل الشرطة بتطبيق هذه التعليمات.

وفي إطار التعليمات لن يسمح بأي تجمعات للصلاة أو إقامة الاعراس، وأن الخروج من المنزل سيكون مسموحا لشخص أو اثنين ممن يعيشون في نفس المنزل، ولفترة قصيرة ولمسافة 100 متر من مكان السكن.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض