كويتي يشتري بمزاد علني صقر أصله منغولي بـ 58 الف دولار

صراحة نيوز – بيع صقر أصيل من نوع “حر” في الدوحة بمبلغ كبير وصل الى 210 آلاف ريال قطري (58 الف دولار).

وفي مزاد رسمي للصقور تنظمه يوميا مؤسسة كتارا القطرية على هامش معرض للصقور إنطلقت فعالياته في الدوحة مساء أمس، فاز الكويتي عيد حمود العازمي برسو المزاد عليه بعد أن رفع سعر الصقر من 150 الف ريال الى 210 آلاف.

وعبر العازمي عن سعادته بفوزه بالصقر، وقال إنه غير نادم على المبلغ الكبير الذي دفع نظير الصقر، مضيفا “هذا الصقر من فئة الحر ويتمتع بمواصفات جيدة ومحفزة للمزايدة عليه، عندما رأيته أعجبت به كثيرا”.

والصقر الذي فاز به العنزي تم إستقطابه من دولة منغوليا التي قال العازمي أنها تتميز بصقور الحرار النادرة.

وأوضح أن المواصفات والمميزات التي يحظى بها الصقر مثل جمال دقة الريش وحجمه وشكله غير متوفرة بغيره من الصقور، مؤكدا “هذه الفئة من الصقور مرغوبة جدا في الكويت”.

وقال العازمي إن السعر الذي دفعه مقابل حصوله على الصقر ليس مبالغا فيه، بل هو سعر منطقي ومقبول لأي شخص يسعى للحصول على صقر بمثل هذه المواصفات النادرة.

والصقور التي يسمح بعرضها خلال المزاد هي من الصقور الأصيلة من فئتي الحر والشاهين فقط.

ووفقا لشروط دخول المزاد التي وضعتها اللجنة المنظمة، يحق لأي زائر من الهواة الدخول في المزايدة شريطة دفع رسوم الاشتراك في المزايدة والمقدرة بــ 500 ريال قطري (137 دولار) مستردة في حال لم يرسُ المزاد على المشترك، أو قرر الانسحاب من المزايدة، كما يحق للمشترك في المزاد الدخول إلى منصة العرض ومعاينة الطير عن قرب، ونقله، وتفحصه بطريقة مباشرة، فضلاً عن التدقيق في تفاصيله بحسب العرف والعادة عند أصحاب الطيور.

2017-09-21 2017-09-21
صراحة الاردنية