كيف رد العميد المتقاعد هاشم المجالي على تهنئة المسلماني بيوم الوفاء للمتقاعدين

المسلماني يهرف بما لا يعرف عن المتقاعدين  

2020-02-17T21:45:59+02:00
2020-02-19T21:34:39+02:00
في الصميم
17 فبراير 2020
هاشم المجالي 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نشر الناشط و الإعلامي العميد المتقاعد هاشم المجالي على حساب الفيسبوك خاصته مقالة بعنوان ” المسلماني يهرف بما لا يعرف عن المتقاعدين ”

وتأتي المقالة في اعقاب نشر النائب السابق امجد المسلماني لدى مواقع الكترونية تهنئة بمناسبة يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى .

نص المقالة

المسلماني يهرف بما لا يعرف عن المتقاعدين  

بقلم الإعلامي العميد المتقاعد هاشم المجالي
………
 كيف لنا أن نفهمه هذا المرشح المتلولح للانتخابات عن المتقاعدين وحياتهم ما بعد التقاعد وخصوصا بعد اطلاق حزم و برامج الحكومات الجونية الفاشلة بحق الشعب ، والناجحة والناجعة لإمتيازات ومصالح الجونيات .. كيف لنا ان نفهمه أن المتقاعد تقاعد بمزاجية قائده وأحيانا كثيرة يكون مظلوما بتقاعده ، وانه لا زال شابا معطاء يبحث عن وظيفة ليُكَوِن نفسه بعد خدمة لا تقل عن عشرين او ثلاثين سنه ، او معتلا جسيما بفعل خدمته غير قادر على العمل .

كيف للمسلماني ان يفهم ان المتقاعد صاحب خبرة ومهارة وعزة نفس وأمانة وأنه ينتج ويفيد ويحقق إنجازات اذا عمل بوظيفة ما .

كيف له أن يفهم أن راتب المتقاعد كله يتم دفعه فواتير كهرباء ومياه وقسط بنكي للشقة او البيت الذي تورط بشراءها او عمرها ، إضافة الى اسطوانات الغاز وجراكن الكاز ولم يتبقى من راتبه شئ ليأكل او يشرب ويلبس.

فكيف له ان يفهم وياريت انه يفهم أن راتب المتقاعد لا يغنيه ولا يكفيه حاجاته الأساسية ..

يا ريت ان المسلماني يفهم ان المتقاعد لا يتمنى ان يبدأ رحلة جديدة من البحث عن الوظيفه وأن المتقاعد يتمنى أن يشم الهوى ويتسوح من خلال مكاتب سياحته ومكاتبها المنتشرة ودالاستها ،،.

كيف لنا أن نفهم المسلماني ان الحياة قد صعبت على المتقاعد اقتصاديا واجتماعيا ونفسيا وصار ميالا للإنتحار اذا لم يحبس قضائيا نتيجة تراكم الديون عليه .كيف له أن يفهم أن المتقاعد صار يبحث عن الوظيفه من اجل العيش حيا و الحفاظ على الكرامة وتأمين لقمة العيش ..

لله درك يا مسلماني وارجوا ان لا تهرف بما لا تعرف

5554 - صراحة نيوز - SarahaNews

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض