كيف سيشارك ترامب في احتفال نقل سفارة بلاده للقدس

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 12 مايو 2018 - 10:23 صباحًا

صراحة نيوز –  يعتزم الرئيس الأميركي دونالد ترمب التحدث بعد غد الاثنين عبر الفيديو خلال حفل تدشين السفارة الأميركية في القدس المحتلة التي اعترف بها عاصمة لإسرائيل، بحسب ما أعلن سفير الولايات المتحدة لدى اسرائيل.

وقال السفير ديفيد فريدمان للصحفيين امس الجمعة، دون أن يكشف ما إذا كان الأمر يتعلق برسالة مسجلة مسبقا أو مباشرة “إن الرئيس حسب علمي سيتحدث إلى المدعوين عبر الفيديو”.

وتُدشّن الولايات المتحدة بعد غد الاثنين، سفارتها في القدس المحتلة، وسط استياء الأسرة الدولية والفلسطينيين. وكتب ترمب على (تويتر) مساء امس، “الأسبوع المقبل أسبوع كبير، عندما سيتم نقل السفارة الأميركية في إسرائيل إلى القدس”.

وكان ترمب أعلن في السادس من كانون الأول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة من تل أبيب تنفيذا لوعد قطعه خلال حملته الانتخابية، وسيحضر الحفل مساعد وزير الخارجية جون سوليفان وايفانكا ترمب وزوجها جاريد كوشنر المستشار بالبيت الأبيض.

وقال السفير الأميركي، إنه يتوقع مشاركة “800 شخص” بينهم وفد من الكونغرس الأميركي في حفل تدشين السفارة في مقرها المؤقت في القنصلية الأميركية سابقا بانتظار تشييد المبنى الجديد. ويرفض الفلسطينيون أيّ اتصال مع الأميركيين بشأن عملية السلام مع إسرائيل منذ إعلان ترمب نقل السفارة الأميركية، باعتبار أن إدارته لم تعد وسيطا نزيها.

2018-05-12 2018-05-12
صراحة الاردنية