كيف يستخف الإعلام الاسرائيلي بالعقل العربي ..مثال

12 أبريل 2019
20188101230873 - صراحة نيوز - SarahaNews

صرحة نيوز – يحرص المخططون وراسمي السياسات في اسرائيل على التلاعب بنفسيات العرب بدعم نشر أخبار لا يتقبلها العقل البشري بغية جعلهم فاقدي الأمل في مستقبلهم متشتتين ومهزومين .

يوم أمس نشرت وسائل اعلام اسرائيلية حبرا مفاده ان الموساد الاسرائيلي هدد بكشف رجل رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، في الدول العربية، المكلف بنسج علاقات وطيدة مع الأنظمة العربية.

وجاء في الخبر المزيف ان هدف الموساد من ذلك  بسبب استنكاف هذا الرجل السرّي عن التنسيق مع الاستخبارات.

وأضاف الخبر ان القناة العبرية الـ13 كشفت النقاب عن وجود خلافات حادة بين جهاز الموساد ومجلس الأمن القومي، فيما يتعلق بإدارة العلاقات الإسرائيلية مع الدول العربية الساعية لإقامة علاقات مع تل أبيب والتي توصف بالمعتدلة في المنطقة.

ووفقا للقناة، أوضح مسؤولون كبار في الموساد بأن مجلس الأمن القومي برئاسة مائير بن شبات، يدير قنوات اتصال وعلاقات غير مباشرة مع الدول العربية والإسلامية المعتدلة دون التنسيق مع الموساد.

يشار إلى أن الحديث يدور عن نائب رئيس مجلس الأمن القومي وهو شخص سري ملقب باسم “معوز” يستخدمه نتنياهو كرجل ظل ويرسله سرا لنسج علاقات مع الدول العربية والإسلامية، بحجة أنها دول معتدلة ترغب أنظمتها في التعاون مع إسرائيل.

ووفقا للتقرير وصل الخلاف لدرجة تهديد الموساد بكشف هوية رجل الظل الملقب باسم “معوز” إذا ما استمر بعمله في نسج العلاقات مع الدول العربية دون تنسيق مسبق مع الموساد.