لأول مرة منذ 5 سنوات”وفد من نقابة المقاولين الاردنيين يزور سوريا “

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 12 مايو 2018 - 8:02 مساءً

صراحة نيوز – شارك وفد من نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين بالوفد الاقتصادي الأردني برئاسة رئيس غرفة صناعة الأردن عدنان أبو الراغب الذي زار العاصمة السورية دمشق.

وضم وقد النقابة كل من عضو المجلس فؤاد الدويري و مقرر لجنة دعم صمود الشعب الفلسطيني سالم الصويص.

وتعتبر الزيارة الأولى إلى سوريا منذ 5 سنوات، وتأتي الزيارة بالتنسيق مع الجانب السوري ممثلاً بغرفة صناعة دمشق حيث يبحث الجانبان فتح القنوات التجارية والصناعية بين البلدين.

وقال الوفد إن الزيارة هدفت الى تحقيق التلاحم بين الشعبين الاردني والسوري ومد جسور التعاون في المرحلة القادمة ورفع مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين.

واضاف أنه تم بحث إزالة كافة العقبات من كافة النواحي التي تم طرحها وخاصة ما يتعلق بإعادة الإعمار وفتح المنافذ الحدودية وتسهيل تنقل رجال الأعمال بين البلدين.

والتقى وفد النقابة بأمين سر وعدد من أعضاء مجلس نقابة المقاولين السوريين، حيث تم بحث سبل التعاون المشترك ما بين المقاول الاردني والمقاول السوري.

كما  التقى الوفد مع وزراء النقل والصناعة والاقتصاد في الحكومة السورية ، إضافة إلى لقاءات مع اتحاد المصدرين السوري.

 وأكد وزير الصناعة والتجارة السوري على إعادة تفعيل علاقات التعاون الاقتصادي والصناعي والتجاري بين الأردن وسورية  واقامة استثمارات صناعية مشتركة أو خاصة للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في سورية بالاضافة الى اقامة استثمارات أردنية خاصة أو مشتركة مع القطاع العام أو الخاص  في مختلف المجالات وخاصة مع بدء فترة التعافي الاقتصادي التي تشهدها سورية.

وفي إطار الزيارة التي قام بها عدد من أعضاء الوفد الاقتصادي الأردني إلى المركز الدولي للتدريب وتنمية المهارات الإعلامية، جرى عقد لقاء مع سالم صويص مقرر لجنة دعم صمود الشعب الفلسطيني /ممثل عن نقابة المقاولين لمعرفة آلية العمل والتنسيق التي ستتم بين البلدين.

وقال ان الزيارة الى سوريا تجسد التلاحم ما بين الشعب السوري والشعب الأردني ومد جسور التعاون في المرحلة القادمة لإنجاح الوضع الاقتصادي بين الدولتين الشقيقتين التي تربطهما علاقات قوية ومتينة منذ القدم وستبقى.

وقال ان المباحثات التي جرت مع الأخوة في القطاع العام والجهات المختصة من شانها إزالة كافة العقبات في كافة النواحي التي تم طرحها وخاصة ما يتعلق بإعادة الإعمار وفتح المنافذ الحدودية وتسهيل تنقل رجال الأعمال بين البلدين. 

2018-05-12 2018-05-12
صراحة الاردنية