لافـارج الأردن تستعرض خبراتها في حلول إنشاء الطرق

صراحة نيوز – بالشراكة مع منتدى الأعمال الهندسي وجمعية منتجي الإسمنت في الأردن؛ شاركت مجموعة لافارج هولسيم العالمية خبراتها في مجال تقديم حلول لإنشاء طرق ذات أداء عالي وبتكلفة معقولة، وذلك خلال مشاركتها في جلستين حواريتين متخصصتين مع عدد من المعنيين في هذا القطاع.

وقدّم مدير مشاريع الطرق في مجموعة لافارج هولسيم العالمية المهندس يوجين فلوريسكو، شرحاً تفصيلياً حول الحلول التي تقدمها مجموعة لافارج هولسيم لبناء الطرق إضافة لاستعراضه أهم مشاريع الطرق التي عملت عليها المجموعة في مختلف دول العالم.

حيث أوضح خبير الطرق الإسمنتية الميزات التي تتمتع بها الطرق الأسمنتية والتي تعود بفوائد كبيرة على الدول التي تستخدم هذا النوع من الطرق، واستعرض الفوائد التقنية والأقتصادية لاستخدام الخلطات الأسمنتية في الطرق بدلاً من الأسفلتية لما لها من ميزات من حيث الديمومة، تقليل تكاليف الصيانة وثبات في أسعار التكلفة بالإضافة إلى مقاومتها للتغيرات والمؤثرات المناخية الموسمية والتقليل من تكاليف إضاءة الطرق وسهولة وسرعة صيانتها.

كما وشرح الفوائد البيئية للطرق الإسمنتية لما لها من دور في التقليل من استهلاك الطاقة وتخفيض استهلاك الوقود وبالتالي التقليل من الانبعاثات في الجو، وكذلك إمكانية إعادة تصنيعها مما يحافظ على البيئة.

هذا بالإضافة إلى الفوائد التي تعود على مستخدمي الطرق من حيث ماتتمتع به أسطح الطرق الإسمنتية من مواصفات تجعل القيادة عليها سهلة وسلسة بدون صوت احتكاك العجلات مع الطريق وتوفير الأمان في القيادة ووضوح الرؤية الليلية.

وناقش المشاركون في الجلستين الحواريتين من مصممين ومقاولين وممثلين من وزارة الأشغال العامة وأمانة عمان بالإضافة إلى أعضاء منتدى الأعمال الهندسي ومهندسين من لافارج الأردن أهمية التحول من الطرق الإسفلتية إلى الطرق الإسمنتية وخصوصاً لمشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي.

وأشاد المشاركون في هاتين الجلستين الحواريتين بدور شركة لافارج الأردن في مجالات التطوير واستخدام أحدث التقنيات العالمية في مجالات الصناعات الخرسانية.

2017-05-22 2017-05-22
صراحة الاردنية