لا ملفات فساد لدى النائب الزعبي والحكومة نزيهة

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – اعترف النائب فواز الزعبي ضمنيا ان ليس لديه ملفات فساد لعرضها على المعنين كما نُسب اليه سابقا في بعض وسائل الإعلام .

جاء ذلك خلال استضافته في برنامج الاردن هذا المساء الذي يبثه التلفزيون الاردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحله .

وأضاف في هذا الصدد بعد ان اشاد بنزاهة الحكومة بانه  لا يمكننا اتهام أي وزير في الفريق الحكومي وعملهم الميداني ظاهر لعيان، مبديا استعداده لكشف أي ملف فساد على أي وزير في حال تبين له ذلك.

واشاد الزعبي بعلاقة المجلس مع الحكومة مشدد ان المطلوب من الجميع تنفيذ توجيهات جلالة الملك بالعمل على الاعتماد على الذات، وإصلاح البيت الداخلي.

وقال أن إقرار الموازنة للعام الحالي كانت مميزة على كافة الاصعدة ففي هذه الموازنة شهدت تواصل مستمر بين المجلس والحكومة في كافة التفاصيل المتعلقة ببنود الموازنة وتحديدا تلك المتعلقة برفع الأسعار والضرائب .

وأثنى الزعبي على اداءء وزير المالية الذي قال عنه انه يراعي على الدوام الطبقتين الفقيرة والمتوسطة.

وقال في موضوع مواجهة التهرب الضريبي انه يجب أن يجري بوتيرة أسرع وأكثر صرامة.

من جهته اكدت النائب مرام الحيصة التي شاركته اللقاء أن التشاركية ملموسة وواضحىة بين مجلس النواب ومجلس الوزراء خلال الفترة الماضية حتى تلك الفترة التي سبقت اقرار الموازنة.

واضافت أن رئيس الوزراء هاني الملقي كان وما زال دائم التواصل والتشاور مع النواب، ليس هذا وحسب بل تلقينا وعود من قبل الحكومة بمناقشة أي قرار أو توجه يتعلق بالأسعار والضرائب.

وفي الوقت الذي انتقدت فيه عدم طرح ملف التهرب الضريبي للنقاش بشكل جيد قالت أن الحكومة لم تقدم أي آلية معينة تتعلق بالملاحقة القانونية للمتهربين .

2018-01-28
صراحة الاردنية