لبنان :استنفار الجيش وقوى الأمن لتطبيق الأجراءات الحكومية للتعامل مع كورونا

22 مارس 2020

تنزيل 2 12 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – باشر الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي،اليوم الأحد، اتخاذ اجراءات أمنية وقضائية مشددة، لإلزام المواطنين اللبنانيين بتطبيق إعلان الحكومة التعبئة العامة، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وسجل لبنان خلال الـ48 ساعة الماضية، 81 اصابة جديدة، ما أشار إلى دخول مرحلة انتشار المرض، وفق ما أعلن وزير الصحة حمد حسن أمس السبت.

وقال مراسل (بترا) في بيروت، إن وحدات من الجيش بدأت بالانتشار على الأراضي اللبنانية كافة، لمنع التجمعات وإغلاق كل مؤسسة يشملها قرار التعبئة العامة.

وطلب الجيش من المواطنين، البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، وفض عدة حفلات أعراس في جنوب لبنان ومنطقة صربا في بيروت.

وأعلنت قوى الأمن الداخلي في بيان اليوم، إنها ستتخذ اجراءات أكثر تشددا في حق المخالفين اعتبارا من صباح اليوم، وانه سيتم ملاحقتهم قضائيا وتنظيم محاضر عدلية بحقهم وفقا لقانون العقوبات، لاسيما المادة 604 التي تنص على انه “من تسبب عن قلة احتراز أو إهمال أو عدم مراعاة القوانين أو الأنظمة في انتشار مرض وبائي من أمراض الإنسان، عوقب بالحبس حتى ستة أشهر، وإذا أقدم الفاعل على فعله وهو عالم بالأمر من غير أن يقصد موت أحد، عوقب بالحبس من سنة إلى ثلاث سنوات فضلا عن غرامة”.

ودعا الجيش في بيانه، المواطنين التزام منازلهم بشكل تام، وعدم التجمع، ووقف العمل بوسائل النقل الاجمالية، لان الاصرار على عدم التقيد بقرار التعبئة العامة والاستمرار في التجمعات وفتح المحال أمام الزبائن، سيؤدي الى نشر هذا الوباء على الأراضي اللبنانية كافة، وإلى صعوبة السيطرة عليه.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت يوم أمس، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 206 حالات مؤكدة ومثبتة مخبرياً، أغلبها بمستشفى بيروت الحكومي الجامعي، بالإضافة إلى تسجيل 4 وفيات.

بترا 

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض