لجنة استثمارات الصحفيين تقترح الية الاستثمار الاولية للنقابة

صراحة نيوز – عقدت لجنة الاستثمار في نقابة الصحفيين اجتماعا اليوم الثلاثاء تم خلاله التباحث في الاليات اللازمة للبدء بعملية الاستثمار بما يعزز ايرادات النقابة وتقديم افضل الخدمات لاعضاء الهيئة العامة.

ووضعت اللجنة خلال اجتماعها الخطوط العريضة لمنهجية الاستثمار الخاصة بالنقابة والتي ترتكز على الشفافية والنزاهة والدراسات المستفيضة لاي مشروع يقترح تنفيذه وبما يجنب النقابة المخاطر الاستثمارية بحيث تكون المشروعات التي ستنفذ ذات جدوى اقتصادية ومضمونة بدرجة كبيرة.

واطلعت اللجنة التي تضم نائب النقيب الزميل ينال البرماوي عددا من أعضاء المجلس وزملاء في الهيئة العامة على الموجودات الثابتة للنقابة والتي تشمل قطع اراض داخل العاصمة عمان في مناطق طبربور والجبيهة وتلاع العلي وقطع اراض مملوكة واخرى مخصصة لاستخدام النقابة في مدينة الزرقاء.

واكدت اللجنة التي حضر اجتماعها اليوم نائب النقيب و اعضاؤها الزميلين زين الدين خليل وعمر محارمة عضوي المجلس والزميلين عوني الداوود وزياد المومني اهمية اتخاذ خطوات عملية للبدء بالمشاريع الاستثمارية الخاصة بالنقابة حيث تم التوافق على اهمية التنسيب للمجلس بالشروع مباشرة باقامة المشاريع المناسبة في قطعة الارض الواقعة في طبربور والقطعة المخصصة لاستخدام النقابة من قبل الحكومة والواقعة في منطقة الزرقاء.

كما توافقت اللجنة على ضرورة البدء بالدراسة اللازمة للمشاريع التي من الممكن اقامتها في المواقع المقترحة للمرحلة الاولى من استثمارات النقابة وذلك من طبيعة الاستثمار ونوع المشروع ومصدر التمويل واليات الاحالة على الشركات الهندسية والمقاولات للتنفيذ لاحقا.

وبالتوازي مع ذلك اكدت اللجنة اهمية الاسراع في تأسيس جمعية الاسكان التعاونية باسم النقابة والتي ستتولى شراء الاراضي وتطويرها ومن ثم بيعها لاعضاء الهيئة العامة وفقا لالية ستقر لاحقا وبما يضمن حصول الزملاء غير المستفيدين من مشاريع الاراضي سابقا على قطع اراض بسعر الكلف وتستثمر القطع الاخرى لصالح صندوقي النقابة والتقاعد في المرحلة الاولى.

وبحثت اللجنة ايضا التفاوض مع البنوك ومؤسسات التمويل للتوصل الى اتفاقيات تضمن توفير التمويل اللازم لمشروعات النقابة الاستثمارية وايجاد نوافذ تمويل للزملاء الاعضاء لتمكينهم من شراء قطع الاراض او اي مكتسبات ستتحقق ان شاء الله تعالى في اطار خطط النقابة الاستثمارية.

وستقوم اللجنة بزيارة الى قطعتي الارض في طبربور والزرقاء برفقة خبراء في الشأن العقاري لاقتراح المشاريع التي من الممكن اقامتها فيها.

وستشكل هذه المقترحات بعد اقرارها من قبل مجلس النقابة باكورة استثمارات نقابة الصحفيين وانطلاقة جديدة لتعزيز الايرادات وتوفير افضل الخدمات للزملاء اعضاء الهيئة العامة.

2017-11-07 2017-11-07
صراحة الاردنية