Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

“لجنة الأوبئة” تلتئم اليوم لمناقشة تطورات ظهور سلالة جديدة من كوفيد-19

صراحة الاردنية
اخبار الاردن
21 ديسمبر 2020
البنك التجاري الأردني

تنزيل 34 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تعقد اللجنة الوطنية للأوبئة، الاثنين، اجتماعا لمناقشة التطورات المتعلقة بظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، التي بدأت تنتشر في بريطانيا وبناء على المعلومات الدقيقة والصحيح والمتوفرة سيتم اتخاذ الإجراء المناسب، بحسب وزير الصحة نذير عبيدات.

البنك الأهلي الأردني

وكان عبيدات قد قال أمس الأحد لقناة المملكة  إن الحكومة تراقب التطورات المتعلقة بظهور السلالة الجديدة، مشيرا إلى أنه من المبكر الحديث عن أي إجراءات خاصة بالتعامل مع الطيران والقادمين من دول مثل بريطانيا.

وقال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة منير أبو هلالة الاثنين، إن “السفر من بريطانيا إلى الأردن مستمر ولم يتوقف إلى الآن”.

وأشار وزير الصحة إلى أن “السيناريو الأقرب بعد معرفة المزيد عن هذا الفيروس، بأنه سيتم اتخاذ الإجراء المناسب، وطلب فحص الـ (بي سي آر) من القادمين من هذه الدول وحجر القادمين لأسبوع، ويمكن من أحد الإجراءات البديلة إذا لم تغلق الرحلات من هذه الدول أن يتم الاعتماد على فحص البي سي آر لكن لغاية الآن لا يوجد أي إجراء ولم يتخذ القرار بهذا الخصوص”. 

وأضاف “لغاية الآن لا يوجد معلومات كافية للحديث عن تطور مهم بما يتعلق بهذا الفيروس وخطورته، والخطورة دائما تدرس من نواحي هي مدى الانتشار ومدى تأثيره على شدة المرض، سبق وأعلن منذ أسابيع عن هذا التغير ومنظمة الصحة العالمية أكدت آنذاك أنه لن يكون هناك تغيير كبير بما يتعلق بتأثير هذا التغير على الوضع الوبائي”.

المملكة 

أيونك إليكتريك 2020