لجنة الدفاع عن المزارعين تؤكد انحيازها لمصلحة الوطن والمواطن

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 10 مارس 2018 - 2:21 مساءً

صراحة نيوز – أكدت لجنة الدفاع عن المزارعين في بيان اصدرته اليوم السبت انحيازها لمصلحة الوطن والمواطن وانها تدافع عن قوت المزارع بالطرق المشروعه فمطلبنا زراعي بالمطالبة بالغاء الضريبة عن القطاع الزراعي .

وأكدت في البيان الذي تلقى الموقع نسخة منه عدم اهتمام الحكومة بالقطاع الزراعي، وضعف تواصل وزارة الزراعه مع المزارعين لا قبل ولا بعد الاعتصام .

من جهتهم أكد القائمون على تنظيم الاعتصام المفتوح القائم امام مجلس النواب احتجاجا على فرض ضرائب على مدخلات ومخرجات القطاعات الزراعية المختلفة ان اعتصام يوم غد سيشهد  مفاجئات داعين الجميع الى المشاركة بفاعلية دفاعا عن حقوقهم ومستقبلهم

نص البيان 

تؤكد اللجنة انحيازها الكامل لمصلحة الوطن والمواطن، وانها تدافع عن قوت المزارع بالطرق المشروعه فمطلبنا زراعي بالمطالبة بالغاء الضريبة عن القطاع الزراعي .

ونؤكد عدم اهتمام الحكومة بالقطاع الزراعي، وضعف تواصل وزارة الزراعه مع المزارعين لا قبل ولا بعد الاعتصام .

واكد الفريق الوزاري -بعد نفي نائب رئيس الوزراء- ممثلا بمعالي وزير الزراعه الذي اجتمع مع ممثلي المزارعين صحة ما صرحنا به سابقا فيما يخص فكرة ترتيب اجتماع يضم ممثلين عن القطاع الزراعي واعضاء الحكومةواعضاء لجنة الزراعه في مجلس النواب مع بعثة صندوق النقد الدولي.

وان المعتصمين هم مزارعون من مختلف الفئات من كافة محافظات الوطن وهم يد واحدة ضد قرار الضريبةالجائرومصالحهم مشتركة فيما بينهم وياملون من الحكومة ممثلة بوزارة الزراعه الوقوف الى جانبهم والعمل على إلغاء هذا القرار الظالم .

تعلم الحكومة جيدا مدى سوء اوضاع المزارعين، والديون المتراكمة عليهم وانهم لم يتلقوا اي دعم على مدى عمر الحكومات المتعاقبة وانهم ليسوا سببا في المليارات المتراكمة على خزينة الوطن ولذلك لا بد من الغاء الضريبة الجائرة وعدم الاكتفاء بالتباكي على القطاع بعد اقرار الضريبة .

واخيرا فاننا المزارعون ابناء هذا الوطن ونحن من نحمل راية الزراعه وعاهدنا الله ان نبقى منتمين لهذا الوطن وداعمين للامن الغذائي والاقتصاد الوطني والاكتفاء الذاتي من المواد الغذائية الزراعية .

ونعلن نحن مزارعو الاردن من على رصيف مجلس الامة عن استمرارنا في وقفتنا حتى الغاء الضريبة عن القطاع الزراعي ونطلب من كل المهتمين بالشان الزراعي التواجد معنا حتى الغاء هذا القرار الظالم .

وسنبقى الجند الوفي والصادق والحريص على امن هذا الوطن تحت راية سيد البلاد صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم

م.عبدالشكور جمجوم د.رعد الرواشده

 
 
 
2018-03-10 2018-03-10
صراحة الاردنية