لجنة دعم المزارعين: مستمرون في اعتصامنا الى ان تعود الحكومة عن قراراتها

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 3 فبراير 2018 - 1:36 مساءً

صراحة نيوز – لليوم الرابع على التوالي يتواصل اعتصام المزارعين  المفتوح أمام مجلس النواب احتجاجا على فرض ضرائب على مدخلات الانتاج لكافة القطاعات الزراعية .

وكان مجموعة من المشاركين قد ليلة أمس امام المجلس لليلة الثالثة على التوالي بالرغم من الاجواء الباردة .

واصدرت لجنة “المدافعين عن المزارعين”  بيانا اليوم أكدت فيه استمرار الاعتصام  الذي بدأوه يوم الاربعاء الماضي الى حين ان تتحقق مطالبهم .

نص البيان 

بيان صادر عن لجنة الاحرار الدفاع عن المزارعيين. ……..

قامت لجنة الدفاع عن منتجي سلة الغذاء الاردنية و التي تمثل كافة مزارعي الدواجن الابقار الخضروات والفواكه بتنفيذ اعتصام سلمي مفتوح امام مجلس النواب ابتداء من تاريخ 30/1/2108 لهدف المطالبة بالغاء الضريبة الجائرة التي فرضت على كافة مدخلات و مستلزمات الإنتاج الزراعي مما سيتسبب برفع اسعار معظم المواد الغذائية الطازجة و يعمل على ارهاق و استنزاف جيب المواطن المتهالك ذلك بعد ان ابلغت اللجنة معالي وزير الداخلية و عطوفة مدير الأمن العام بسلمية الاعتصام و بالاهداف السامية التي يرنو اليها. 

هذا و قد تفاجئ المزارعون المعتصمون و من شاركهم من المواطنين بعدها بقيام مجموعة من الامن العام بإزالة خيمة الاعتصام ما عمل على زيادة التفاف المزارعين اضافة الى المؤسسات القائمة على القطاع حول اللجنة مضيفا شرعية الى شرعيتها و اصرارا على المضي بما انطلقت لاجله.. 

و في صباح الخميس الفائت 1/2/2018 قام سعادة النائب خالد الحياري -رئيس لجنة الزراعة و المياه في مجلس النواب -بالتواصل مع لجنة الدفاع عن المزارعين و نقل لهم بان ( جلالة الملك عبدالله الثاني أمر رئيس الوزراء بالغاء الضريبه 10% المفروضة على القطاع الزراعي) ما ادى الى تفاؤل المزارعين و عودة الكثير منهم الى بيوتهم من موقع الاعتصام و لكن للاسف تبين بعد متابعة الامر ان الكلام غير صحيح و بعد العودة إلى سعادة النائب الحياري وعد بأن سيتم حجب الثقة عن الحكومة بجلسة الاحد القادم في حال لم يتم اعفاء القطاع الزراعي بالكامل من ضريبة المبيعات المفروضة. 

و من هذا المنطلق نؤكد انه لم يتم الغاء ضريبة المبيعات الى الآن و ان الاعتصام مازال قائما حتى يلتزم المجلس بأمر جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله بالغاء الضريبة و دعم القطاع الزراعي. 

حمى الله الاردن و دام عزه في ظل صاحب الجلالة الملك المفدى

 
 
 
2018-02-03
صراحة الاردنية