لجنة فلسطين النيابية تُطالب أمين عمان بتسمية الشارع المحاذي للسفارة الأميريكة ” القدس أو فلسطين “

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 25 يناير 2018 - 1:56 مساءً

صراحة نيوز – طالبت لجنة فلسطين النيابية أمين العاصمة الدكتور يوسف الشواربة بتسمية الشارع المحاذي للسفارة الأميريكية بمنطقة عبدون بـ ” القدس أو فلسطين ”

جاء ذلك خلال لقاء جمعهم بامين العاصمة اليوم حيث اشادوا في اداء الأمين وانجازات الأمانة وتقدموا بثلاث طلبات تمثلت اضافة لتغير اسم الشارع بزيادة خدمات الامانة في المخيمات من حيث  النظافة والانارة وتعبيد الطرق ودعم الأمانة لبطولة رياضية ينوي النادي اقامتها .

من جهته أكد أمين عمان في رده ان عمان شقيقة القدس بها كثير من الدلالات التي تجسد العلاقة الاخوية مع القدس ومسميات لشوارع واحياء مرتبطة بفلسطين والقدس مثل شارع القدس والاقصى .

 واضاف كما  إن شوارع عمان تحمل أسماء مدن وقرى فلسطينية وشهداء قضوا على أرض فلسطين مؤكدا المخيمات التي تقع  ضمن حدود العاصمة جزء لا يتجزأ من مدينة عمان وسكانها مكون هام من النسيج المجتمعي بالمدينة  وأن الامانة لن تألو جهدا في خدمة المخيمات بما لا يتعارض مع الخدمات التي تقدمها وكالة الغوث الدولية.

وكان مشاركون في اعتصامات تم تنفيذها في محيط السفارة في وقت سابق تنديدا بقرار ترمب اعلان القدس عاصمة لاسرائيل طالبوا بتسمية الشارع المحاذي للسفارة باسم القدس غير ان الامانة لم تستجب لذلك والذي عزاه البعض الى وجود شارع باسم القدس ومدن فلسطينية عديدة في عمان .

 

2018-01-25
صراحة الاردنية