ياالصور .. لقاءات الملك على هامش الملتقى الاقتصادي العالمي

2019-04-06T18:08:01+02:00
2019-04-06T18:44:28+02:00
اخبار الاردن
6 أبريل 2019

1554545768219 - صراحة نيوز - SarahaNewsمع رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي

صراحة نيوز – التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم السبت، رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي البروفيسور كلاوس شواب وعقيلته هيلدا شواب.

وخلال اللقاء، الذي عقد على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تم استعراض الشراكة والتعاون بين الأردن والمنتدى، التي أثمرت عن استضافة المملكة لاجتماعات المنتدى للمرة العاشرة.

وتم التأكيد على أهمية القضايا والمواضيع التي تناقشها جلسات المنتدى لهذا العام، الذي يشارك به عدد من رؤساء الدول وأكثر من 1000 شخصية من قادة الأعمال والسياسيين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والشبابية من أكثر من 50 دولة.

وحضر اللقاء مستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته.

5511 large - صراحة نيوز - SarahaNewsمع الأمين العام للأمم المتحدة

كما بحث جلالة الملك عبدالله الثاني، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، اليوم السبت، التطورات الإقليمية الراهنة وجهود تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وبخصوص عملية السلام، أكد جلالة الملك ضرورة تكثيف الجهود الدولية لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وفق حل الدولتين وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد جلالته، خلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، على ضرورة وقف التصعيد الإسرائيلي في القدس والانتهاكات ضد المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف.

وتطرق اللقاء إلى التطورات المرتبطة بالأزمة السورية، حيث أكد جلالة الملك ضرورة إيجاد حل سياسي لها يحفظ وحدة سوريا أرضاً وشعباً، مشددا جلالته على أن الجولان أرض سورية محتلة وفقا لجميع قرارات الشرعية الدولية.

كما تم استعراض عدد من الأزمات التي تشهدها المنطقة، وجهود الحرب على الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية.

من جانبه، أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بمواقف الأردن، بقيادة جلالة الملك، في استضافة اللاجئين، داعيا الدول المانحة إلى دعم الدول المستضيفة للاجئين وفي مقدمتها الأردن.

وحضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، والوفد المرافق للأمين العام للأمم المتحدة.

UUUU - صراحة نيوز - SarahaNewsمع رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

 والتقى جلالة الملك عبدالله الثاني، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم السبت، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سوما تشاكرابارتي، الذي يشارك في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتم استعراض مجالات التعاون بين الأردن والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، حيث لفت جلالته إلى أهمية المشاريع الاستثمارية للبنك في المملكة بقطاعات الطاقة المتجددة والمياه والبنية التحتية والصناعات الدوائية.

وتناول اللقاء الميزات التنافسية والتسهيلات التي يوفرها الاقتصاد الأردني للمستثمرين، فضلا عن الموقع الاستراتيجي للمملكة كبوابة للأسواق الإقليمية والعالمية.

وحضر اللقاء مستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، ومستشار جلالة الملك للشؤون الاقتصادية، ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي.

CCCC - صراحة نيوز - SarahaNewsمع الرئيس التنفيذي لشركة هواوي العالمية

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم السبت، مع نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة هواوي العالمية غو بينغ.

وخلال اللقاء، الذي عقد على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، جرى استعراض الميزات التنافسية والكوادر البشرية المؤهلة التي يوفرها الأردن في قطاع تكنولوجيا المعلومات، فضلا عن المستوى المتقدم الذي حققه في هذا المجال إقليميا.
كما تم بحث توسيع التعاون مع الشركة، حيث أعرب جلالة الملك عن تقديره لشركة هواوي لدعم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن، والمتمثل بإقامة مراكز بناء القدرات للتدريب والتخطيط وتطوير الشبكات.

كما تعمل الشركة بالتعاون مع عدد من الجامعات الأردنية على إنشاء أكاديمية في المملكة، من المتوقع أن توفر التدريب من الطلاب والطالبات في السنوات المقبلة.

وحضر اللقاء مستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

Untitled - صراحة نيوز - SarahaNews

مع وزير خارجية كازاخستان

 والتقى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم السبت، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وزير خارجية كازاخستان بيبوت أتامكولوف، الذي نقل لجلالته رسالة من رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، استعراض العلاقات المتميزة التي تربط البلدين، حيث أكد جلالته حرص الأردن على البناء على هذه العلاقات لفتح مجالات جديدة من التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

وحمل جلالة الملك، وزير خارجية كازاخستان تحياته للرئيس توكاييف، وتمنياته له بالتوفيق، ولشعب بلاده المزيد من التقدم والازدهار.

كما أشاد جلالته بجهود الرئيس السابق نور سلطان نزارباييف، في تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين.

وتناول اللقاء آخر التطورات في المنطقة، خصوصا القضية الفلسطينية والقدس، حيث أكد جلالة الملك ضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس، وأن الأردن مستمر بدوره في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، من منطلق الوصاية الهاشمية.

وحضر اللقاء مستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته.

2EEE - صراحة نيوز - SarahaNewsمع  مع النائب تيد دويتش رئيس اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم السبت، رئيس اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجلس النواب الأميركي النائب تيد دويتش والوفد المرافق.

وتناول اللقاء الذي عقد على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، حيث أعرب جلالة الملك عن تقدير الأردن للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للعديد من البرامج التنموية.

وجرى بحث عدد من قضايا المنطقة، وفي مقدمتها عملية السلام، حيث أكد جلالة الملك ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما تناول اللقاء التطورات المرتبطة بالأزمة السورية، والأعباء الناجمة عن أزمة اللجوء السوري على الاقتصاد الأردني وموارده المحدودة، إضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية.

وحضر اللقاء مستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، والسفيرة الأردنية في واشنطن.

850B7745 C1B4 43B1 94A4 61062B29C626 - صراحة نيوز - SarahaNewsمع مع  وزير الدفاع الوطني اللبناني

والتقى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم السبت، وزير الدفاع الوطني اللبناني الياس بو صعب، في اجتماع تناول العلاقات بين البلدين والتطورات الإقليمية.

وأكد جلالة الملك، خلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، الحرص على تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وحضر اللقاء مستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته.