للمرة الثانية خلال عام “الدكتورة السوالقة” تضع اسم الاردن في لائحة التميز والإبداع

2019-07-01T20:24:29+02:00
2019-07-01T20:26:07+02:00
تعليم و جامعات
1 يوليو 2019
hqdefault - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وضعت الأكاديمية الأردنية رولا السوالقة مرة ثانية اسم الأردن في لائحة التميز والإبداع بعد فوزها بجائزة أفضل باحث عربي في علم الاجتماع على المستوى العربي.

قبل ثلاثة أشهر من فوز السوالقة بهذه الجائزة، حققت الفوز بجائزة فينوس العالمية للمرأة المبدعة في علم الاجتماع، وهي أكاديمية تعمل برتبة استاذ مشارك في علم النفس الاكلينيكي بكلية الآداب في الجامعة الأردنية.

وقالت الدكتورة رولا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) بعد إعلان فوزها من اللجنة المسؤولة عن هذه الجائزة: إن المرأة الأردنية متميزة ومتمكنة في شتى المجالات، ومتى أتيحت لها الفرصة تكون على قدر المسؤولية والمهمة.

تضيف السوالقة إن العمل المتقن يجد طريقه دائماً إلى منصات التتويج دون عوائق، وهو ما حصل معها خلال الأشهر الماضية، وأن الأردن والجامعة الأردنية قدمتا لها البيئة اللازمة لكل هذا التميز والتفوق، وأنها فخورة جدا بإنجازها الذي قدمته لكل باحث عن التفرد والنجاح. وبينت أنه تم إبلاغها اليوم بفوزها بجائزة أفضل باحث عربي متميز في علم الاجتماع على مستوى الوطن العربي، حيث نُظمت هذه المسابقة من شبكة المؤتمرات العربية ومنظمة الأبحاث الأميركية A R S ومؤسسة اكرما التركية A I ومنظمة الاستشارات الكندية C A S C عن فئة العلماء والأكاديميين.

وأشارت إلى أن هذه هي الجائزة الثانية التي تحصل عليها هذا العام، وكانت الأولى على مستوى العالم وضعتها على قائمة أفضل امرأة مبدعة في علم الاجتماع.

ولفتت إلى أنها تقوم بعملها وإنتاجها هذا كله بدعم من جامعتها الأم الأردنية وكلية الآداب، وهي محررة ومحكمة للأبحاث في عدة مجلات علمية عالمية، ونشرت العديد من الأبحاث في مجلات وطنية وعالمية متميزة. وقالت زميلات للسوالقة في الكلية إن أي إنجاز لأعضاء هيئة التدريس في القسم هو إنجاز للأردن، وحق لنا أن نفخر بذلك، متمنيات أن يستمر الدعم والتمكين للنساء الأردنيات وان تأخذ كل منهم دورها في المجالات كافة.