لماذا استثنت “الأوقاف”دعوة ممثل شركات الحج والعمر من حضور اجتماع بحث تداعيات تدهور حافلة المعتمرين ؟

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – أثار استثناء وزارة الاوقاف عدم دعوة ” جمعية وكلاء السياحة والسفر ” لحضور الاجتماع الطارىء الذي عقدته لبحث تداعيات حادث التدهور المروع لحافلة معتمرين ثاني أيام عيد الفطر تسائلات اعلامية واخرى من قبل ذوي الشأن باعتبار جمعية وكلاء السياحة الممثلة لشركات الحج والعمرة .

وفي الوقت الذي فسر فيه مراقبون ان استثناء الجمعية من حضور الاجتماع كان لاسباب خاصة بالوزير على خلفية خلافات في المواقف فقد سجل رئيس اللجنة الدينية في جمعية وكلاء السياحة والسفر فيصل مرزي عتبا شديدا على استثناء دعوة الجمعية لحضوه باعتبارها الممثلة لشركات الحج والعمرة المعنية بموضوع الاجتماع .

وقال مرزي في تصريح صحفي أن الاستثناء حصل رغم وعد الوزارة بآخر اجتماع لها مع الجمعية وكلاء السياحة والسفر بالتعاون معها لايجاد الحلول للمشاكل المتعلقة بالحج والعمرة.

وأكد مرزي على أهمية اتخاذ اجراءات وخطوات عملية لتطوير قطاع النقل البري والحافلات الذي وصفه بـ ” المترهل ” وبعدم تحميل كل حادث مروري لحافلة عمرة أردنية على شركات الحج والعمرة داعيا الحكومة الى .

كما أكد مرزي على اهمية السماح لشركات النقل السياحي بزيادة اسطول الحافلات لديها دون جمارك ومنحهم فترة لتطوير حالتهم أو فتح المجال لامتلاكها حافلة أو اثنتين لحل المشكلة مشددا على أهمية التشاركية بين القطاعين العام والخاص عملا وليس قولا .

2017-06-30 2017-06-30
صراحة الاردنية