لماذا اعتذر الوزير البطاينة عن استخدامه كلمة ” المؤمنون”

2019-10-05T10:26:12+03:00
2019-10-05T10:45:18+03:00
اخبار الاردن
5 أكتوبر 2019

316675 8 1555703013 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

اعتذر وزير العمل نضال البطاينة عن استخدامه لكلمة المؤمنون بدلا من الكلمة الصحيحة ” المؤمنين” خلال استضافته مؤخرا في برنامج ستون دقيقة الذي يبثه التلفزيون الأردني .

جاء ذلك في بيان اصدره اليوم أوضح فيه لماذا اتهم احد الشخصيات العامة بـ الكذب في أمر الراتب الحقيقي الذي يتقاضاه المدير العام للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي .

وقال بخصوص الراتب الذي يتقاضاه مدير عام الضمان انه بحدود ال ٢٠% من المبلغ المزعوم الذي قالته الشخصية العامة في برنامج على اذاعته الخاصة والذي هو بحسب رصد صراحة نيوز النائب محمد نوح القضاة الذي قال بانه راتبه 21 الف دينار شهريا .

وزاد البطاينة ” عليه فإن حجم المبالغة ووقتها يتناسب مع الوصف، وبهذه المناسبة فاني ادعو أي من اخواني الإعلاميين لزيارتي للاطلاع على الأوراق الثبوتية التي تدعم ما اقول ” .

وقال البطاينة في البيان بالنسبة لكلمة كذاب التي اطلقها على الشخصية العامة بانها ” لا تعتبر من الكلمات الخادشة للحياء العام خصوصا عند ثقتي بدقتها”

واضاف لم تسعفني ذاكرتي في أي كلمة في الطيف بين كلمتي الكذب والصدق، تلك الكلمتين الرديفتين لدي للونين الاسود والأبيض، فإذا كان الشخص غير صادق فيما قال (وهو غير صادق بذلك بالطبع) ، فيكون حينها قد استحق ما وصفته به وانا اعي ما اقول ومسؤول عنه قانونيا وادبيا.

الملاحظ بالنسبة للبيان انه تم نشره من قبل عدد محدود من المواقع الالكترونية وأن وكالة الانباء الاردنية “بترا ” الجهة الرسمية المعتمدة في تغطية ونشر أخبار ونشاطات الوزارات والمؤسسات العامة لم تنشره حتى ساعة اعداد هذه المتابعة ما يُعزز متابعة سابق لـ صراحة نيوز والذي لم تتلقى عليه ردا توضيحا رسميا بان الوزارة اعتمدت عددا من وسائل الاعلام لنشر اعلانات خاصة بها والذي يُفسر بانه لتلميع المسؤولين خاصة وانه تم اعتماد تلك المواقع دون الاستناد على اسس واضحة من ضمنها استدراج عروض .

وبخصوص استخدامه كلمة المؤمنون بدلا من المؤمنيين أوضح بأنه بدأ حديثه بالآية الكريمة التالية من سورة الأحزاب:

قال تعالى: ( وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينً) صدق الله العظيم ، وهنا اعتذر بعدما استغفرت عن كلمة المؤمنون التي استخدمتها بدلا من الكلمة الصحيحة (المؤمنين).

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض