لماذا تم توقيف الزميل صفيرة ..هل من بيان

2020-05-28T17:04:31+03:00
2020-05-28T17:06:47+03:00
اخبار الاردن
28 مايو 2020
276913 46 1590661078 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تناقلت وسائل الإعلام بان شرطة الزرقاء اوقفت  الزميل الصحفي رئيس تحرير وكالة الشريط الاخباري حسن سعيد صفيرة .

وفي الوقت الذي لم تُفصح الجهات الرسمية عن اسباب توقيفه اشارت معلومات الى ان توقيفه جاء على خلفية مشاركته بتوزيع طرود خير على المحتاجين 

نقلا عن شقيقه ابراهيم صفيرة قال ”  حصلنا على الموافقة على طلب تكفيل شقيقي الذي يرقد على سرير الشفاء في مستشفى الزرقاء الحكومي بعدما ساءت حالته الصحية وقمنا بتجهيزه لمغادرة المستشفى الى منزله حيث تلقينا اتصالاً هاتفياً من قبل المركز الامني يبلغنا بانه تم الرجوع عن الموافقة على طلب التكفيل وانها تعليمات وردت لهم دون ايضاح مصدر التعليمات ” مؤكدا بانه تم تقييد شقيقه الزميل حسن “مكلبش” بالسرير في المستشفى .
وحول طريقة توقيف الزميل صفيرة ، كشف شقيقه انه تلقى اتصالا هاتفيا  من المركز الامني يبلغه بانه تم القاء القبض على اربع نساء اثناء توزيعهن للطرود وطلب منه الحضور الى المركز الامني لتكفيلهن وانهاء الموضوع .
وتابع : توجه شقيقي الى المركز الامني وتم فعلياً تكفيل النساء ولكن المفاجأة كانت بتوقيفه دون ابداء الاسباب او التهم التي اوقف على اثرها .
واكد ان شقيقه كان حصل على موافقة محافظ الزرقاء ونائبه وتم التنسيق مع مدير التنمية الاجتماعية في المحافظة لغايات توزيع طرود الخير على الاسر المحتاجة والفقيرة والعفيفة .
وناشد ابراهيم صفيرة رئيس الوزراء بالتدخل لتكفيل شقيقه “حسن” ، لانه تم توقيفه دون وجه حق ولان ضعه الصحي لا يحتمل التوقيف حيث يعاني من السكري والضغط وسبق ان اجرى عمليات تركيب شبكيات للقلب اربع مرات .
وحتى ساعته لم يصدر عن الجهات الرسمية ما يُوضح اسباب توقيف وكذلك الأمر بالنسبة لموقف نقابة الصحفيين 

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض