لماذا جاء رد الاردن على تهديدات اسرائيل من مصدر مسؤول ؟

صراحة نيوز – انتقد العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الرد الاردني على تهديدات اسرائيل بوقف المشاريع المائية بكونه اسند الى مصدر مسؤول وفق ما نشرته وسائل اعلام محلية .

المنتقدون توقعوا ان جاء الرد على لسان رئيس الوزراء أو الناطق الرسمي بإسم الحكومة أو وزير المياه والري واعتبر البعض ان عدم خروج أي منهم برد شديد بمثابة ضعف .

وكانت وسائل اعلام اسرائيلية نقلت انباء عن تهديدات اسرائيلية بوقف المشاريع المائية مع الأردن، ومن ضمنها تجميد مشروع قناة البحرين، الذي يعد مشروعا ثلاثيا مع اسرائيل والسلطة الفلسطينية

وبحسب وسائل اعلام محلية جاء في رد المصدر المسؤول أن الاردن “ماض بمشاريع المياه المبرمة مع اسرائيل، وتحديدا مشروع قناة البحرين الاحمر- الميت بوجود اسرائيل او بعدمه”.

وأضاف ان اسرائيل “لا تزال تمارس ضغوطا عدة من اجل اعادة طاقم السفارة الاسرائيلية الى عمان” مؤكدا على ان الاردن “ملتزم بالقانون الدولي والحصانات الديبلوماسية ويتوقع من اسرائيل ان تتخذ الخطوات القانونية المتبعة بين الدول في مثل هذه الحالات”.

وقال المصدر ان اعادة فتح السفارة الاسرائيلية في عمان “مرتبط باتخاذ إسرائيل سلسلة من الخطوات .. وأن موقف الاردن القانوني ثابت وقوي … ولن يتنازل عن حقه وحق أبنائه … وعلى اسرائيل محاكمة رجل الأمن الإسرائيلي واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه”.

2017-11-16
صراحة الاردنية