لماذا حذرت قطر مواطنيها من السفر الى مصر ..؟

دبي – صراحة نيوز – حذرت وزارة الخارجية القطرية، الجمعة، مواطنيها من السفر إلى مصر، في ظل الأزمة الجارية بين قطر من جهة ومصر والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين من جهة أخرى. وقالت الخارجية القطرية على موقعها إن إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية تحذر المواطنين القطريين من السفر إلى مصر. وأضافت أن هذا التحذير فرضته الإجراءات الأمنية من قبل السلطات المصرية بحق القطريين عند الدخول إلى مصر.

ولم توضح وزارة الخارجية القطرية إذا كانت السلطات المصرية قد فرضت إجراءات جديدة ضد القطريين عند الدخول إلى مصر.

وكانت الخارجية القطرية وجهت مواطنيها الراغبين بزيارة مصر إلى الحصول على تأشيرة بشكل مسبق بعد قرار القاهرة بفرض التأشيرة عليهم في 20 يوليو/ تموز الماضي.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، قال إن أجهزة الدولة المعنية قد اتخذت قراراً بفرض تأشيرة دخول مسبقة على مواطني قطر إعمالاً لمبدأ المعاملة بالمثل. وأضاف: “ليس من المعقول الاستمرار في منح مزايا واستثناءات لقطر في ظل مواقفها الحالية”.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية المصرية أن بلاده “اتخذت تلك التدابير بشكل يراعي عدم الإضرار بمصالح الشعب القطري.. لاسيما الحالات ذات الطبيعة الإنسانية”. مشيرا إلى استثناء القطريين من أبناء الأم المصرية، وأزواج المصريين، والطلبة القطريين الدارسين بالبلاد من شرط الحصول على التأشيرة المسبقة.

2017-09-15 2017-09-15
صراحة الاردنية