Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

لمن شحنة البنزين التي منعت المواصفات دخولها الاردن ؟

صراحة الاردنية
2019-03-19T07:38:27+02:00
في الصميم
17 مارس 2019
البنك التجاري الأردني

4444 4 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – رفضت مؤسسة المواصفات والمقاييس إدخال شحنة تزن 37 ألف طن من بنزين اوكتان 90 لمخالفتها للقاعدة الفنية الأردنية الخاصة بالبنزين فيما يتعلق برقم الاوكتان.

يشار الى ان في الاردن ثلاث شركات تتولى تزويد السوق الأردني  بالبنزين من ضمنها شركة مصفاة البترول الاردنية التي تستورد فقط بنزين أوكتان 95 فيما تقوم بتكرير اوكتان 90 في المصفاة وفق تصريحات سابقة .

البنك الأهلي الأردني

وأكدت مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندسة رلى مدانات وفق ما نشرته وكالة الأنباء الاردنية  أن هذه الشحنة هي الأولى التي يتم رفضها منذ بداية هذا العام.

وكانت شركات تسويق المحروقات تبادلت في وقت سابق مسؤولية رداءة جودة الوقود المباع محليا والذي تسبب في الحاق اضرار في  بواجي المركبات بصورة كبيرة وحتى ساعته لم يصدر أي بيان عن أي من الشركات الثلاثة بخصوص الشحنة التي تم منعها من الدخول الى الاردن .

وشددت المهندسة مدانات في تصريح مساء  الاحد  على أن شحنات البنزين وكافة المشتقات النفطية الواردة إلى المملكة يتم إجراء الفحوصات عليها للتحقق من مطابقتها لكافة متطلبات القاعدة الفنية الاردنية، وما يخالف منها لتلك المتطلبات يتم إعادة تصدرها، ولا يسمح لها بدخول البلاد.

يذكر أن مؤسسة المواصفات والمقاييس كانت قد أغلقت محطتي محروقات خلال الشهر الحالي بسبب تسرب مياه إلى آبار المحروقات فيها، عقب أمطار الخير التي هطلت على المملكة.

ونوهت المؤسسة إلى أن هذا التسرب أدى إلى تعطل عدد قليل جداً من المركبات، ولم يكن مقصودا، وتم تصويب وضع إحدى المحطات وأعيد فتحها، فيما لا تزال المحطة الثانية مغلقة قيد الصيانة، لحين التأكد من خلو آبارها من المياه؛ وذلك حرصاً على عدم تضرر مركبات المواطنين. 

هيونداي كونا هايبرد 2021 بتمويل 100% وبقسط شهري إبتداءً من 265