لندن : 19 قتيل وعشرات الجرحى في انفجار بقاعة مانشستر أرينا للاحتفالات

صراحة نيوز – رصد

أعلنت شرطة منطقة مانشستر في وقت مبكر الثلاثاء سقوط 19 قتيلا على الأقل في الانفجار الذي شهدته قاعة مانشستر أرينا مساء الاثنين.

وأوضحت الشرطة في بيان على تويتر أن الانفجار أدى أيضا إلى جرح 50 شخصا.

وأضافت أنها تتعامل مع الحادث باعتباره “إرهابيا”، في انتظار ظهور نتائج التحقيقات. وتشير معطيات أولية إلى أن انتحاريا يشتبه في وقوفه خلف الحادث، بحسب ما ذكر مسؤولان أميركيان لم يكشفا عن هويتهما لرويترز.

وأظهرت صور نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي حالة من الذعر داخل قاعة للحفلات حيث كانت المغنية الأميركية أريانا غراندي تحيي حفلاً.

وأدانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الثلاثاء “الاعتداء الإرهابي المروّع” الذي وقع في مانشستر.

وقالت ماي “نعمل على كشف كل تفاصيل الحادث الذي تتعامل الشرطة معه على أنه اعتداء إرهابي مروّع”، مبدية تعاطفها مع عائلات الضحايا. ​

ووقد شوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى المكان، كما وصلت وحدات تفكيك القنابل.

وذكرت وكالة رويترز أن المغنية الأميركية أريانا غراندي “بخير”، نقلا عن متحدث باسمها حيث أحيت حفلا غنائيا في الموقع الذي شهد الانفجار.

أعلنت شرطة منطقة مانشستر مساء الاثنين سقوط “قتلى وجرحى” في انفجار شهدته قاعة مانشستر أرينا شمال بريطانيا وشددت على المواطنين عدم الاقتراب من الموقع.

وأخلت الشرطة البريطانية مساء الاثنين أحياء في منطقة مانشستر أرينا شمال البلاد بعد سماع دوي انفجار، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وقالت الشرطة البريطانية إن الانفجار وقع بالقرب من موقع حفل أحيته المغنية الأميركية أريانا غراندي، دون أن تقدم تفاصيل إضافية عن الحادث.

وطلبت الشرطة من المواطنين الابتعاد عن الموقع

2017-05-23 2017-05-23
صراحة الاردنية