ليالي الفيلم السوري تبدأ الأحد المقبل في شومان

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 4 أبريل 2019 - 12:19 صباحًا

صراحة نيوز – تنظم مؤسسة عبد الحميد شومان احتفالية “ليالي الفيلم السوري” في صالة سينما الرينبو الساعة السابعة بدءاً من يوم الأحد ولغاية يوم الأربعاء المقبل، وتضم أربعة عروض من أحدث نتاجات السينما السورية، جميعها من النوع الروائي الطويل.

وتستهل العروض بالفيلم المعنون “أمينة” للنجم والمخرج أيمن زيدان، ويضطلع بالأدوار الرئيسة فيه، لينا حوارنة ونادين خوري، يتناول بأسلوبية سينمائية حياة سيدة ريفية رفضت أن تهزم فقاومت الضربات بقوة وتصميم رغم الآلام والمخاطر. 

ويروي الفيلم التالي المعنون “دمشق.. حلب” للمخرج باسل الخطيب من تمثيل دريد لحام وعبدالمنعم عمايري، حكاية رجل في رحلة داخل حافلة ركاب بين دمشق وحلب إبان الأزمة التي تعصف بسوريا.

ويناقش الفيلم المعنون “رجل وثلاثة أيام” للمخرج جود سعيد، عبر لغة سينمائية مألوفة ضمن تيار الواقعية السحرية، واقعة مستمدة من أحداث حقيقية، صوّر فيها قصة رجل يعمل على نقل جثمان شهيد لذويه.

وتختتم الاحتفالية بفيلم “ما ورد” للمخرج أحمد إبراهيم الأحمد، عن حكاية ثلاثة رجال يقعون في غرام امرأة تعمل في تقطير زيت الوردة الشامية، ويطل على التحولات الاجتماعية خلال ثلاث فترات زمنية.

2019-04-04
صراحة الاردنية