” ليلة عشق ووتر ” في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي

صراحة نيوز – نظم مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء مساء أمس حفلا فنيا بعنوان ” ليلة عشق ووتر ” بحضور مندوب وزير الثقافة أمين عام الوزارة الروائي هزاع البراري وجمع من الكتاب والفنانين .

ومزج الحفل بين الشعر والموسيقى والفن التشكيلي ، حيث شارك فيه الشعراء ابراهيم العواودة ، عائشة الحطاب ، ورند الرفاعي ، والفنانون : الدكتور محمد زهدي ، خالد البلعاوي ، وباسم الشرمان ، في حين تم عرض لوحات للفنان التشكيلي ابراهيم أبو طوق .

وقرأ العواودة ، قصائد : اني أحبك أكثر ، يا ناي ، اعزف بربك ، كما قرأت الحطاب قصائد : عمان حبة العينين، عينك حين تبسم ، وسحابة صيف ، في حين قرأت الرفاعي قصائد : خير البقاع ، قدر هواه ، وسؤال القلب .

وقال مدير ثقافة الزرقاء رياض الخطيب ” ان الموسيقى تعتبر لغة عالمية، تؤثر على الإنسان عند سماعة لنغماتها فتحدث بعض التغيرات الكيميائية والتي يمتد تأثيرها إلى جميع حواس الإنسان بما فيها التفكير والتنفس والعاطفة، كما أنّها تنشط الجسم وتزيد من كفاءة العضلات”.

وعبر عن اعتزاز مديرية ثقافة الزرقاء، بهذا العمل الجماعي، الذي يؤديه أكثر من فرد، في تناغم وتعاضد وتعاون ولقاء فني يبعث على الفرح والسعادة والهناء، ويُشعرنا أن الثقافة والأدب والفن بخير، طالما أنه توجد هذه النخبة من التنويريين الذي يواصلون الليل بالنهار من أجل تقديم ما يسعد النفس ويشرح الخاطر في مواجهة الضغوط المتعددة التي تهدد الحياة المعاصرة.

بدوره قال صاحب فكرة العمل والذي ألف الموسيقى المصاحبة للقصائد الشعرية المقروءة الفنان الدكتور محمد زهدي ” ان هذه الأمسية تهدف الى تقديم عمل فني يمزج بين الشعر والموسيقى والفن التشكيلي ، فهي محاولة للخروج عن الاطار التقليدي لتقديم الفنون كل على حدة “.

2017-03-24 2017-03-24
صراحة الاردنية