مؤتمر ” حوار الحضارات والثّقافات” الثالث في رحاب جامعة الطفيلة التقنية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 6:10 مساءً

صراحة نيوز – تنظم كلية الآداب في جامعة الطفيلة التقنية في العاشر من تشرين الأول الجاري  المؤتمر  العلمي الدولي المحكم الثالث بعنوان “ حوار الحضارات والثّقافات “، وذلك بمشاركة مجموعة من الباحثين من كافة الدول العربية بالإضافة للأردن برعاية رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني.

وانطلاقاً من أهمية رسالة عمان يتبنى هذا المؤتمر مضامين رسالة عمان التي تهدف إلى تعميق الحوار والتواصل بين الثقافات والديانات لتعزيز التعايش الإنساني والاحترام القائم على حرية الأفراد ونبذ التفرقة.
ويتناول المؤتمر الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام جملة من المحاور أهمها، التطرف الديني، الحركات الهدامة وعلاقتها التاريخية بالإرهاب،الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك عبدالله الثاني، الإرهاب بين الشرق والغرب، دور المؤسسات الأكاديمية في محاربة الإرهاب،التحديات والبدائل في نبذ الإرهاب والتطرف، واقع ثقافة التواصل في المجتمع الدولي المعاصر، الصراع الحضاري ونتائجه المستقبلية.
وبحسب رئيس المؤتمرعميد كلية الآداب الدكتور حسين الزيدانيين  يهدف المؤتمرإلى ايجاد فرص التعارف وتوثيق عرى التواصل بين الباحثين، كما ويهدف المؤتمر إلى إثراء دور المؤسسات الأكاديمية والثقافية في تعزيز الحوار الحضاري لنشر ثقافة قبول الآخر، مما يسهم في تجفيف منابع الإرهاب والإنغلاق والتشدد.
 
2018-10-02 2018-10-02
صراحة الاردنية