مؤتمر وطني للشباب نهاية العام الجاري لوضع ميثاق للشباب

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 8 سبتمبر 2019 - 9:23 صباحًا

صراحة نيوز –  قال وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان ان مؤتمرا وطنيا للشباب سيعقد نهاية العام الجاري يهدف الى وضع ميثاق وطني للشباب ورؤية للشباب الاردني للعام 2020.

واضاف ابو رمان في بيان صحافي السبت ان اللجنة العليا المشكلة لإعداد الميثاق الوطني للشباب والتي تشكلت من الخبراء في الشأن الشبابي ونخبة من الشباب الأردني ناقشت في اجتماع لها اليات عملها المستقبلية ومحاور عدة.

واوضح ان الوزارة احدثت نقلة نوعية في  تعزيز دور الشباب ومشاركته في الحياة العامة والتشاركية مع مختلف المؤسسات العاملة مع الشباب  من خلال جمله من البرامج التي اطلقتها الوزارة  والتي كان آخرها  برنامج شبكة القيادات الشبابية الذي مثل اطار عمل شبابي على مستوى المحافظات والذي يضم مجموعة من الشباب الفاعل والقيادي في المحافظات، بهدف تعزيز الدور الشبابي  التنموي وتمكينهم من المساهمة في النهوض بالقطاع الشبابي في المحافظات.

ونقل البيان عن رئيس اللجنة الدكتور مهند مبيضين قوله : ” أن دور اللجنة العليا يتمثل بترسيم المحاور الرئيسة المطلوبة في الميثاق الشبابي، ثم تشكيل لجان فرعية للقاء بممثلي الشباب في القطاعات المتنوعة والمختلفة، بخاصة الهيئات والشبكات الشبابية في المحافظات”.

واضاف ان عمل اللجنة يسير بالتوازي والتزامن مع تشكيل المجالس والشبكات الشبابية في المحافظات، التي تتولى تأطير العمل الشبابي فيها، وتطوير أفكاره وآلياته وتنظيمه، وصولاً إلى رؤية شبابية بالمحافظات .

وطرح أعضاء اللجنة عدداً من الأفكار والاراء حول عدد من القضايا التي تهم الشباب والتي يمكن ان يحتويها الميثاق  والاسئلة المطروحة اليوم على الساحة الوطنية وكيفية معالجتها من خلال الميثاق ورسالته وبرامجه واليات عمله.

2019-09-08 2019-09-08
صراحة الاردنية