ماليزيا تطرح أول صك إسلامي صديق للبيئة لتمويل الطاقة

صراحة نيوز – أعلن البنك الدولي عن تدشين ماليزيا لأول سند إسلامي على مستوى العالم، في صورة صكوك صديقة للبيئة لتمويل مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة مؤكدا أنها خطوة لزيادة الوعي بين المستثمرين وقطاع المال والأعمال لاتخاذ البلدان النامية إجراءات بشأن تغير المناخ.

وأضاف تقرير صادر عن البنك الدولي أن مثل تلك السندات تساعد الحكومة علي محاربة الفقر والمرض والجوع بالبلدان النامية و تشجيع الاستثمارات بالمشاريع الخضراء و المستدامة من خلال تطوير أسواق التمويل الأخضر الإسلامية في ماليزيا أولا و رابطة أمم جنوب شرق آسيا لاحقا، عبر البنك المركزي الماليزي وهيئة الأوراق المالية بماليزيا .

وذكر التقرير، أن تلك الصكوك تجذب المستثمرين البيئيين وتدر عائدا يتوائم مع المخاطر، نظرا لما تتمتع به من ثقة والتزامها بمبادئ الشريعة الاسلامية وتوجيهها لمشروعات بعينها للبيئة وقطاع البنية التحتية.

وكان مركز المعرفة والبحوث العالمية سبق له الدخول في شراكة مع مؤسسات تابعة للقطاعين العام والخاص في ماليزيا ومناطق أخرى لتطوير الخدمات الحديثة والمتكاملة والأسواق لتنطلق مبادرة الجديدة للتمويل الإسلامي الأخضر، تضيف منتجا ماليا جديدا ومبتكرا يمكن استخدامه في العالم.

2017-10-05 2017-10-05
صراحة الاردنية