ما حقيقة دعم القيادي المفصول دحلان ورجل الاعمال اسميك لقائمة في عمان الأولى

مراقبون يتوقعون فوز مترشحة القائمة بمقعد الكوتا النسائية للعاصمة

صراحة الاردنية
2020-10-29T22:45:03+03:00
انتخابات 2020
29 أكتوبر 2020
دحلان وعباس - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اكدت معلومات متداولة في الدائرة الاولى – عمان ان احدى القوائم الانتخابية تحظى بدعم مالي من القيادي الفلسطيني المفصول محمد دحلان ورجل الاعمال الإماراتي الأردني الجنسية حسن اسميك

واضافت المعلومات ان الدعم الذي قدمه اسميك يستهدف مترشح ” نائب سابق ” ومترشحة تتولى ادارة مؤسسة خيرية في احدى مناطق الدائرة الأولى .

وكانت صراحة نيوز قد كشفت في وقت سابق ان النائب المترشح على علاقة وثيقة بالقيادي المفصول دحلان بناء على معلومات حصلت عليها من احد اعضاء وفد رسمي كان قد زار دولة الإمارات  وان النائب المشار اليه كان عضوا في الوفد وخلال وجودهم  في دبي امضى سحابة يوم كامل بضيافة دحلان .

ويرى مراقبون ان المترشحة في هذه القائمة باتت تنافس على مقعد الكوتا المخصص للعاصمة عمان مع مترشحة في الدائرة الثانية وثلاث مترشحات في الدائرة الثالثة.

وكانت الهيئة المستقلة قد فتحت تحقيقا في وقت سابق مع النائب المرشح اثر تسجيل مخالفات عليه للتعليمات الخاصة بخوض الانتخابات .

وكان النائب السابق محمد الحجوج قد طالب في دورة برلمانية سابقة بفتح تحقيق للوقوف على سر ثروة رجل الاعمال اسميك حيث كانت دائرة غسيل الأموال في البنك المركزي قد تقدمت بشكوى ضد اسميك وتم ايقاع الحجز على ممتلكاته وشركاته وممتلكات شقيق له بشبهة غسيل أموال بقيمة 100 مليون دولار بحسب ما تناقلته وسائل اعلام محلية في منتصف العام 2014

 وطلب انذاك النائب السابق المحامي محمد الحجوج في سؤال وجهه من خلال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة  تزويده بملف التحقيق .

وجاء في نص السؤال: أثارت قضية رجل الأعمال الأردني المقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة حسن عبد الله اسميك جدلاً واسعاً على مستوى مجتمع الأعمال والاستثمار الوطني والعربي، فهذه القضية إساءات للاستثمار في الأردن ولازلنا نسمع من رجال أعمال عرب وأردنيين عن التأثيرات السلبية لما حصل مع رجل الاعمال الاردني حسن أسميك .

وتابع: نريد أن نعرف طبيعة التحقيق الذي جرى في البنك المركزي حول هذا الموضوع وتزويدي بالملف كاملاً نظراً لأهمية هذة القضية ودورها في حرمان الوطن من استثمارات أبناء الوطن الذين يقيمون في الخارج وعلى رأسهم رجل الأعمال حسن اسميك”.