ما سر اعادة تعين حواتمة رئيسا غير متفرغا لمجلس ادارة الاذاعة والتلفزيون

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 17 يونيو 2017 - 2:47 صباحًا

صراحة نيوز – في خطوة مفاجأة قرر مجلس الوزراء قبل يومين التمديد للزميل جورج حواتمة ( 65عاما ) رئيسا لمجلس ادارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون لسنة أخرى .

المفاجأة في القرار انه تم اعادة تعينه رئيسا لمجلس ادارة المؤسسة غير متفرغا وهو الذي كان قد تم تعينه في المرة الأولى في منتصب السنة الماضية متفرغا بصورة كاملة .

تعينه غير متفرغا اتاح المجال امام اجتهادات وتفسيرات تتعدى تجاوزه سن التقاعد بخمس سنوات خلافا لنهج رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي المعلن بعدم التعين أو اعادة التعين لمن بلغوا سن التقاعد وخاصة ان مجلس ادارة المؤسسة عمل خلال العام الماضي على انهاء خدمات العديد من الإعلاميين الخبراء في مجالات عملهم بذريعة بلوغ سن التقاعد فيما تم في فترة تعين اشخاص بعقود رغم تجاوزهم سن التقاعد .

كذلك اشارت تسريبات من داخل المؤسسة الى عدم انسجام الزميل الحواتمة مع مدير عام المؤسسة الزميل فراس نصير والمتخصص في شؤون الإعلام وأن جل تنسيق نصير يتم مع وزير الدولة لشؤون الإعلام كما كان الأمر قبل تشكيل مجلس الإدارة في المرة الاولى برئاسة الزميل حواتمة .

والملفت في القرارين الأول متفرغا والثاني غير متفرغا لم يقترنا بصدور ارادة ملكية سامية كما ينص قانون المؤسسة …!

يشار الى ان الزميل حواتمة من مواليد الزرقاء عام 1952 ويحمل مؤهل بكالوريوس، في الهندسة النووية من كلية الملكة ماري بجامعة لندن 1976.

2017-06-17
صراحة الاردنية