ما قاله الشيخ النعيمي في جامعة الحسين بن طلال

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 30 أبريل 2017 - 11:13 مساءً

صراحة نيوز – تحت رعاية الأستاذ الدكتور علي القيسي رئيس جامعة الحسين بن طلال, أقيم على مسرح عمادة شؤون الطلبة في الجامعة, محاضرة للشيخ الدكتور عبدالعزيز النعيمي من دولة الإمارات العربية المتحدة بعنوان “الابتكارات والتحديات التي تواجه الشباب” وبتنظيم من مؤسسة التعلّم العالمية الأمريكية.

وتحدث الدكتور عبدالعزيز النعيمي في بداية محاضرته عن الابتكار والعمل الانساني التطوعي وبين أن أفضل طريقة للخيال تدبر القرآن والطبيعة, وتحدّث عن استخدام العقل في تحليل المواقف المختلفة في التعامل مع الأسرة والناس.

كما أكّد النعيمي على البحث عن العلم والمعرفة والذهاب اليها, والبحث عن الكنوز في داخل البشر, وبيّن أن البيئة الابتكارية بحاجة الى استخدام الحواس والاحلام وتأمل الطبيعة والرجوع الى الماضي والتفكير المعاكس.

وقدّم نصائحه للشباب بالبحث على نقاط التأثير عندهم والبحث عن الرفقة الطيبة والصالحة وأن يروا الواقع وليس الخيال, واستخدام العقل بالتفكير خارج الصندوق وبشكل مبتكر, كما ضرب أمثلة على التفاعل مع المجتمع من خلال اقامة المبادرات المختلفة.

ونوه النعيمي الى الحملة الموجهة ضد الشباب في المجتمعات العربية من خلال تدميرهم وتفكيكهم بشتى السبل, وكيفية مواجهة هذه الحملة بالتسلح بالعلم والتفكير.

وفي نهاية المحاضرة جرى تفاعل مابين الطلبة والدكتور النعيمي وأجاب على أسئلة الطلبة. وجاءت المحاضرة ضمن زيارة خاصة لسموه لمناطق مختلفة من المملكة التقى خلالها فعاليات شبابية وأكاديمية, وحضر المُحاضرة جمع غفير من الطلبة وجانب من أعضاء الهئتين التدريسية والإدارية في الجامعة.

2017-04-30
صراحة الاردنية