مبادرة ” فيلادلفيا الام ” شباب من اجل تنمية ومواطنة فاعلة

صراحة نيوز – احتفلت جامعة فيلادلفيا بإطلاق مبادرة شبابية بعنوان (فيلادلفيا الامل) بعنوان (شباب من اجل التنمية والمواطنة الفاعلة)، برعاية رئيس الجامعة الدكتور معتز الشيخ سالم وحضور فوج من اعضاء الهيئة التدرسية .

وقدمت الدكتورة أماني جرار مؤسس المبادرة عرضا موجزا لرؤية المبادرة التنموية وقيمها وأهدافها .

ووفقا لرئيس المبادرة الدكتورة جرار/ الاستاذ المشارك في قسم دراسات التنمية في جامعة فيلادلفيا ، تعتبر المبادرة شبابية تعليمية تربوية تنموية ، وتتمثل رؤية المبادرة في خلق جيل من الشباب الواعي لخدمة الوطن تنمويا ، أما الرسالة فتتمثل في المشاركة الشبابية في عملية التنمية المجتمعية ، بالعمل على توعية جيل الشباب مستخدما لوسائل التكنولوجيا لتحقيق التنمية في المجتمعات المحلية المختلفة في الاردن ، وذلك في مختلف الابعاد التنموية وفق مبادىء المواطنة العالمية.

وقال تأتي المبادرة إيمانا وترجمة لرؤية وتوجهات جلالة الملك عبد الله الثاني في أوراقه النقاشية والتي تركز على ضرورة تفعيل دور الشباب المجتمعي وتعزيز المواطنة الصالحة الفاعلة ، وردم الهوة بين النظرية والتطبيق ، وليكون شبابنا قوة ايجابية في مجتمعنا الاردني قادرا على حل مشكلاته .

وقدم شباب المبادرة عرضا مفصلا لأهدافها التنموية ولجانها المختلفة ضمن المجالات التنموية وفق أهداف التنمية المستدامة .

وتجدر الاشارة ان مبادرة (شباب من أجل تنمية ومواطنة فاعلة) تأتي تحت مظلة جامعة فيلادلفيا إيمانا بأهمية دورهافي تفعيل الجامعات لتساهم في التنمية المحلية.

أما أعضاء المبادرة المؤسسين فهم فريق من الشباب المؤمن بالعمل التطوعي لخدمة الوطن ، وهم طلبة جامعة فيلادلفيا – قسم دراسات التنمية ، ويضم بداية كأعضاء مؤسسين كل من : الطالب نور هيكل (امين السر)، وصالح ابو محفوظ ، فرح جبر، راما الهياجنة، حمزة عصفور، رؤى حجير، ساره القواسمي، سفانة العضايلة، نور الخوالدة، زينة بدوي، هيا شعبان، رحمة الرواشدة، عمر امين، اسماعيل ابو ثابت، ياسمين علقم، هدى العباس، نيروز عثمان، اميرالجيوسي، عيسى ابو ثابت.

2018-04-01 2018-04-01
صراحة الاردنية