Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

مباشر .. المؤتمر الصحفي للإعلان عن الخطة الوطنية لاحتفالية مئوية تأسيس الدولة الأردنية

صراحة الاردنية
2021-01-09T14:30:27+02:00
ثقافة وفنون
9 يناير 2021
البنك التجاري الأردني
555 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -المؤتمر الصحفي للإعلان عن الخطة الوطنية لاحتفالية مئوية تأسيس الدولة الأردنية من متحف الحياة البرلمانية …  وزيرا الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة علي العايد ووزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي .

البنك الأهلي الأردني

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام علي العايد إن اختيار متحف الحياة البرلمانية للاعلان عن خطة الاحتفالية بمئوية الدولة الأردنية جاء لعباقته التاريخية، فهو يمثل مهد الحياة البرلمانية في الأردن.

وأضاف خلال المؤتمر  أن احياء المناسبة التاريخية فرصة لاحياء العمل من أجل المستقبل، واعلاء قيم الريادة والابداع، وفرصة لاستذكار بطولات الشهداء وذكرى الآباء والأجداد.

وبين أن الأردن صنع الكثير من الانجازات بالقليل من الموارد، وتمثل الاحتفالية بالمئوية فرصة لاطلاق حوارات وطنية راشدة، بالتفافنا حول وطننا، وتمسكنا بقيادتنا والتفافنا حولها سيشكل فرصة لتحقيق المزيد من الانجازات.

من جهته قال وزير الثقافة باسم الطويسي إن الدولة الأردنية أثبتت في كل المراحل قدرتها على الاستيعاب والمرونة العالية والمنعة والصمود.

وأضاف  أنه تم التوصل لخطة متكاملة للاحتفالية بمئوية الدولة الأردنية، أنها تقوم على أهمية الاعتزاز الوطني والتأمل بكيفية شيدت الأجيال النهضة الوطنية، وكيف ستقوم الأجيال بمتابعة الانجاز، ونتطلع بما يمكن أن ينجزه الأردنيون خلال المئوية الثانية.

وبين أن الاحتفالية تستند على قوة ترابط الأردنيين، والتفافهم حول قيادتهم، ومسيرة الانجازات المتراكمة على مدار مئة عام، والبناء المتواصل عبر 4 ملوك هاشميين، وقوة التفاؤل والنظرة بأمل للمستقبل القريب والبعيد من عمر الدولة.

ولفت إلى أن هناك 5 محاور للاحتفالية و6 احتفالات كبيرة، و50 احتفالا عاما، و205 مؤسسات يشملها برنامج الأشرفة، واصدار 200 سلسلة كتب تتعلق بالمئوية، و6 مهرجانات فنية، و10 مؤتمرات متخصصة، و30 برنامجا ومشروعا، و6 مسابقات وجوائز.

وأشار إلى أن أختام الدخول والخروج للمملكة ستحمل شعار المئوية، وسيتم اصدار عملة وطوابع بريدية خاصة بالمئوية، وسيتم اعلان 16 من نيسان كل عام يوم وطني للعلم الأردني وهو تاريخ اختيار العلم الأردني بشكله الحالي في عام 1928، وسيكون يوم 11 نيسان يوم التفكير بالمستقبل، ويوم 2 آذار سيكون يوم مدينة عمان بمناسبة وصول الأمير عبدالله المؤسس لمدينة عمان من معان.

وأكد أن الاحتفالات الجماهيرية تم تأجيلها لما بعد شهر آيار أملاً بأن تكون اشتراطات الصحة والسلامة العامة والتجمعات قد انتهت في ذلك الحين.

أيونك إليكتريك 2020