Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

مجلس النواب الأردني يدعو إلى صياغة موقف عربي يدعم جهود استقرار وأمن العراق

صراحة الاردنية
اخبار الاردن
4 يناير 2020
البنك التجاري الأردني
fb img 15781619186091615808122312530518 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز-

البنك الأهلي الأردني

حذر مجلس النواب، السبت، من خطورة التصعيد الإقليمي على حساب مصالح أمن واستقرار العراق، مؤكدا أهمية حماية مصالح العراقيين، وضرورة احتواء أي تصعيد من شأنه رفع درجة التوتر والتأزيم على الأراضي العراقية.

وطالب مجلس النواب في بيان، بضرورة صياغة موقف عربي يدعم جهود استقرار وأمن العراق وتجنيب الشعب العراقي المزيد من الفوضى والاضطراب، نتيجة للتطورات الأخيرة التي شهدتها الساحة العراقية الداخلية.

ودعا المجلس إلى دعم جهود سيادة العراق على أرضه، وضرورة العمل على تثبيت أركان المصالح العراقية في مختلف المجالات، وعلى رأسها أمن واستقرار الشعب العراقي وضمان عدم عودته لمربع التوتر الأمني الذي استنزف إمكانيات الشعب والمؤسسات على مدى السنوات الماضية.

وقتل امس قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في هجوم جوي أميركي، بعد أن استهدفت سيارتهما قرب مطار بغداد الدولي، فجر الجمعة.

وشدد المجلس على ضرورة توفر إسناد عربي يدعم جهود احتواء الأزمة ويضمن تأمين متطلبات خفض التصعيد.

وحذر المجلس من مغبة افتعال أي أزمات جديدة في المنطقة، والتي من شأنها مفاقمة الأوضاع سوءاً، وهو ما يحتم على جميع الأطراف بناء معالجات دبلوماسية للأزمات القائمة، وبما يضمن احترام شروط مبادئ الجوار وعدم التدخل بالشؤون الداخلية العراقية واحترام سيادتها على أرضها.
المملكة

أيونك إليكتريك 2020