مجلس محافظة الكرك يرفض اقتطاع 35 % من موازنة المحافظة وينون طلب مقابلة الملك

image_pdfimage_print

صراحة نيوز -رفض مجلس محافظة الكرك وبالاجماع اليوم الاربعاء قرارا يقضي باقتطاع 35 بالمئة من موازنة المحافظة، في جلسة عقدها لمناقشة اثر القرار على الموازنة الخدمية للمحافظة.

وأصد المجلس بيانا انتقد فييه الإجراء والذي سينعكس سلبا على دور المجلس والمسؤوليات الملقاة على عاتقه لافتين الى انهم سيطلبون لقاء جلالة الملك وباتحاذ اجراءات تصعيدية ضد القرار .

من جهته قال  رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي  ان اقرار اقتطاع نسبة بهذا الحجم من الموازنة المتواضعه للمحافظة والبالغة 14 مليون دينار بعد اقرار مجلس المحافظة لها يشكل ضررا مباشرا بالخطة التنموية وتجاهلا لدور مجالس المحافظات في ادارة الشؤون المحلية للمحافظة .

واضاف ان نسبة الاقتطاع تطال معظم القطاعات الخدمية ما يؤثر سلبا على الخطة الخدمية التنموية برمتها، موضحا ان المجالس المحلية اللامركزية انطلقت في عملها بموجب تعديلات دستورية ورؤية ملكية سامية لقيام نهضة تنموية شامله في المحافظات بعيدا عن القرارات المركزية .

ولفت المجالي الى ان عدم التشاور مع المجالس المحلية في المحافظات او تقديم مبررات واضحة لهذا القرار يلغي دور مجالس المحافظات ويؤثر تاثيرا سلبيا على فرص نجاح هذه المجالس. 

2018-03-21 2018-03-21
صراحة الاردنية