مجلس محافظة الطفيلة يقاطع زيارة وزير الصحة والاسباب ..

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 30 يونيو 2018 - 5:51 مساءً

صراحة نيوز – اعلن مجلس محافظة الطفيلة عن مقاطعة زيارة مقرر اليوم لوزير الصحة الدكتور محمود الشياب لتفقد واقع الخدمات الصحية في المحافظة .

جاء ذلك في بيان صحفي اصدره المجلس لفت فيه الى ان وزارة الصحة وجهت الدعوة الى نواب المحافظة فقط للحضور اثناء الزيارة ولم توجه دعوة مماثلة لمجلس المحافظة رغم انهم المعنيين بمتابعة خدمات واحتياجات مختلف القطاعات وفق رؤى جلالة الملك والهدف من استحداث مجالس المحافظات ما  يؤشر الى تناقض تعامل الجهات الرسمية مع النواب والمجالس المحلية باعتبار ان النواب معنيين بالمراقبة والتشريع تحت قبة البرلمان والمجالس المحلية صاحبة العلاقة المباشرة في الاحتياجات الخدمية والتنموية .

نص البيان 

السادة الاعلاميين الكرام .

منذ ثمان اشهر ونحن نتابع جميع القطاعات. الاستثمارية و التعليمية والصحية والشبابية والبنى التحتية والزراعية والسياحية والقضايا المجتمعية من خلال لجاننا الدائمة في المجلس وقد كان لمعظم المسؤولين تجاوب وتشارك معنا للنهوض بالواقع الخدمي .

الاخوة الكرام جميع الوزارات تعرف دور مجلس المحافظة بحكم القانون وان اللامركزية جاءت لتوزيع مكتسبات التنمية بعدل يسمح بنهصة شاملة وتلبية لجميع الاحتياجات حسب الاولوية الا وزير الصحة الذي تخاطبنا معه بثلاث رسائل لمقابلة مجلس المحافظة الذي يوجد فيه لجنة الصحة وهي احدى اللجان الدائمة في المجلس ولم يستجب حتى مع وزارة الشؤون السياسية حيث اكد معالي المهندس موسى المعايطة بضرورة لقاء مجلس المحافظة تاكيدا على رؤية جلالة الملك بحكم انهم ومن خلال لجانهم الاعرف بالتشارك مع الجهاز التنفيذي بالمحافظة الا انه ماطل اللقاء وها هو اليوم يزور محافظة الطفيلة دون توجيه دعوة لمجلس المحافظة واكتفى بدعوة السادة نواب المحافظة علما بان مجلس محافظة الطفيلة يشهد له بالعمل الجماعي من جميع اعضاءه .

اننا في مجلس المحافظة نستهجن الطريقة التي قام بها الوزير بتهميش مجلس المحافظة الاعرف والادرى بالواقع الخدمي في المحافظة والذي يعتبر صاحب القرار الاخير في الاقرار والمناقلة للامور المالية والموازنة في المحافظة .

لذلك فاننا بمجلس محافظه الطفيله نعلن قرارنا بمقاطعه هذه الزياره وغير ملتزمين بمخرجاتها الا بعد مقابلة الوزير بجلسة رسمية للتوصل الى تفاهمات حول الواقع الصحي وخصوصا القضايا الادارية  بعد ذلك تكون الزيارة الميدانية

2018-06-30
صراحة الاردنية