مجموعة بنك ABC تتبنى هيكلاً إدارياً جديداًيهدف إلى تعزيز النمو والتوسع في الأعمال المصرفية

222صراحة نيوز – أعلنت مجموعة بنك ABC مؤخراً عن تبني هيكل إداري جديد يهدف إلى تسريع عملية تنفيذ استراتيجيته الخاصة بتنمية أعماله وتعزيز وتيرة الجهود الهادفة إلى إيجاد نموذج عمل أكثر فعالية ويحقق قيمة أكبر ويخدم احتياجات العملاء بشكل أفضل.

وتشمل الأهداف الأساسية للهيكل الجديد لمجموعة بنك ABC تعزيز عملية دمج أعمال الوحدات المختلفة للمجموعة المنتشرة في 18 بلداً في خمس قارات حول العالم، وتطوير هيكل وادارة الأعمال المصرفية بالجملة، وتكوين فريق إدارة عليا على درجة عالية من الفعالية والاستجابة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمجموعة.

ومن هذا المنطلق تم تعيين السيد صائل الوعري نائباً للرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC، وهو سيقود عملية التنفيذ الفعال لاستراتيجية البنك على مستوى المجموعة وسوف يشرف على دمج وتكامل أعمال هذه الوحدات في كافة المناطق الجغرافية. وسيقوم الرؤساء التنفيذيون للبنوك التابعة والوحدات المصرفية الأخرى بتقديم تقاريرهم إلى نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة.

وضمن الهيكل الجديد أيضاً تم تعيين السيد بول جينينجز كرئيس تنفيذي لبنك ABC في أوروبا وأمريكا، بالإضافة إلى مهامه الحالية بصفتة العضو المنتدب لبنك ABC في المملكة المتحدة. وسيقوم السيد جينينجز بمساعدة نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة في الاشراف على أعمال هاتين المنطقتين وسيعمل على تحقيق التناغم والانسجام في أنشطة أعمالنا بين أوروبا وأمريكا من جهة وفي الأعمال المرتبطة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من جهة أخرى.

وفي إطار التركيز على تحفيز الأنشطة المصرفية بالجملة على نطاق عالمي، تم تعيين السيد جوناثان روبنسون رئيساً للأعمال المصرفية بالجملة في المجموعة، وسوف يقدم تقاريره للرئيس التنفيذي. وتشمل هذه الأعمال نشاطين رئيسيين هما علاقات العملاء والخدمات المصرفية بالجملة، حيث ستتم إدارة هذه الأعمال من خلال التعاون الوثيق مع إدارة الخزانة وأسواق المال بهدف تقديم أفضل الخدمات للعملاء عبر شبكة البنك العالمية وزيادة حجم الخدمات المقدمة لهم.

وإدراكاً لأهمية إدارة الخزانة وأسواق المال والحاجة لوجود تعاون وثيق مع إدارة الأعمال المصرفية بالجملة والإدارة المالية وإدارة المخاطر في البنك، فإن السيد كريستوفر ويلموت، الذي يرأس إدارة الخزانة وأسواق المال، سيكون مسؤولاً مباشرة أمام الرئيس التنفيذي للمجموعة.

ومن ناحية أخرى سوف يتحمل المدير المالي للمجموعة، السيد برندون هوبكنز، مسؤولية إدارة الميزانية العامة لمجموعة بنك ABC، وهذه المهمة الجديدة تشمل وضع السياسات والخطط المتعلقة برأس المال والسيولة وتوزيع وإدارة المحفظة الاستثمارية بتنسيق كامل مع إدارتي المخاطر والخزانة. كذلك سيكون السيد هوبكنز مسؤولاً عن عمليات الدمج والتملك وعلاقات المستثمرين وسوف يقدم تقاريره للرئيس التنفيذي للمجموعة.

ومن ضمن التغييرات الهيكلية الأخرى تلك المتعلقة بالحوكمة، حيث ستقوم مديرة إدارة الالتزام بالأنظمة والقوانين في المجموعة، السيدة شارن كراجز، بتقديم تقاريرها مباشرة إلى الرئيس التنفيذي للمجموعة وذلك نظراً لأهمية الالتزام بالقوانين والتشريعات في بيئة العمل الحالية. كذلك فإن الرئيس التنفيذي لبنك ABC في البرازيل سيقدم تقاريره الى الرئيس التنفيذي للمجموعة.

وفي معرض تعليقه على إعادة الهيكلة الإدارية في مجموعة بنك ABC، أوضح الدكتور خالد كعوان الرئيس التنفيذي للمجموعة، “أن الهيكل الجديد للبنك يأتي في إطار تطبيق أفضل ممارسات السوق ومن شأنه أن يؤدي إلى خلق نموذج تنظيمي أكثر تناغماً وفعالية. ونحن نهدف هنا إلى إيجاد هيكل يمكن فهمه بسهولة من قبل العملاء والموظفين والجهات الرقابية والأطراف المعنية الأخرى، وفي نفس الوقت دعم عملية تنفيذ استراتيجيتنا الهادفة إلى تعزيز وتوسعة أعمال البنك”.

ويعتبر بنك ABC ، الذي يتخذ من البحرين مقراً رئيسياً، مصرفاً دولياً رائداً يزاول نشاطاته من مناطق مختلفة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل. وهو يقدم خدمات ومنتجات مالية بالجملة تشمل الخدمات المصرفية للشركات وتمويل التجارة وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل وأسواق رأس المال والدين والقروض المشتركة ومنتجات الخزانة والمعاملات المصرفية الإسلامية. ويقدم البنك أيضاً الخدمات المصرفية بالتجزئة من خلال شبكته من البنوك التابعة في كل من الأردن ومصر وتونس والجزائر.

2017-03-07
صراحة الاردنية