محاضرة في البنك الإسلامي عن المعاملات المصرفية الإسلامية

من المحاضرة

صراحة نيوز – القيت في البنك الإسلامي الأردني، محاضرة عن المعاملات المصرفية في البنك في جامعة آل البيت وذلك بدعوة من المعهد العالي للدراسات الإسلامية وكلية الشريعة في جامعة آل البيت.

وقال المدير العام للبنك الإسلامي الأردني موسى شحادة إن البنك يسعى لعقد هذه اللقاءات بهدف نشر ثقافة المصرفية الإسلامية لدى طلاب الجامعات ولربط الجوانب النظرية بالجوانب العملية، وإتاحة المجال أمام الطلبة للاطلاع على طبيعة عمل المصارف الإسلامية وتجربة البنك في هذا المجال.

وأكد، في بيان أصدره اليوم الأربعاء، سعي البنك لإكساب الطلاب القدرة على ربط المضمون النظري بما هو عليه على أرض الواقع، حيث تم استعراض تجربة البنك الإسلامي الأردني وريادتها في العمل المصرفي الإسلامي. وشارك في المحاضرة مدير دائرة الشركات الكبرى في البنك الدكتور فؤاد عبدة، وأدارها عضو هيئة تدريس كلية الشريعة الدكتور عروة الدويري.

وتناول المحاضر تجربة البنك الإسلامي الأردني في المعاملات المصرفية الإسلامية وتقديم التمويل اللازم من خلال أدوات الاستثمار الإسلامية، وتوفير الأمان للمودعين، وابتكار صيغ استثمارية لا تتعارض وأحكام الشريعة الإسلامية، حيث تتبع للبنك هيئة رقابة شرعية تعرض عليها المعاملات المصرفية كافة قبل تنفيذها.

وتم في المحاضرة استعراض الدور الاجتماعي للبنك وأهميته في تعزيز القيم الروحية والخُلقية وتوثيق أواصر الترابط والتراحم، إضافة إلى التعاون المثمر مع العديد من المؤسسات التعليمية والأكاديمية في الأردن وتدريب حوالي 17 ألف طالب وطالبة على المعاملات المصرفية الإسلامية.

وحضر المحاضرة نائب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الخلايلة وعميد كلية الشريعة الاستاذ الدكتور علي الرواحنة وأعضاء هيئة التدريس وبمشاركة حوالي 150 طالبا وطالبة من كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في الجامعة.



تابعونا عبر تطبيق نبض
2017-12-06 2017-12-06
صراحة الاردنية