محافظ الطفيلة يتفقد العمل في مصنع البسة بصيرا

صراحة نيوز – – تفقد محافظ الطفيلة تركي اخو ارشيدة سير العمل في مصنع الالبسة الجاهزة في لواء بصيرا واستمع من العاملات في المصنع الذي يضم نحو 600 عاملة، الى ابرز المطالب والاحتياجات التي تسهم بتطوير الاداء وتحسين واقع عملهن .

وأكد المحافظ اخو ارشيدة ان هذه الزيارة الفجائية لمصنع الالبسة في بصيرا تأتي ضمن الجولات التفقدية التي ستطال العديد من المؤسسات والشركات والدوائر الرسمية في الطفيلة بغية الاطلاع عن كثب على طبيعة واليات تقديم الخدمات للمواطنين، والتسهيل عليهم في الحصول على الخدمات والاجراءات ومدى تطبيق شروط العمل في المؤسسات الخاصة.

واشار خلال جولته التفقدية على اقسام المصنع، الى انه تم الاستماع الى ابرز مطالب واحتياجات العاملات في مصنع الالبسة في بصيرا بعد ورود شكاوى حيال اجبارهن على تناول وشراء الوجبات من مطعم المصنع لقاء اسعار مرتفعة ومنعهن من الحصول على استراحات اثناء الدوام الرسمي حيث تبين عدم صحة هذه المعلومات .

وخلال الجولة التقى اخو ارشيدة بالقائمين على المصنع، مؤكدين ان هذا المصنع يعتبر احد الفروع الانتاجية الذي تنفذه وزارة العمل بالتعاون مع مجموعة مصانع ” كلاسيك للألبسة الجاهزة ” وفروعها في الطفيلة وفقوع وعجلون واربد حيث الشركة الأم ، عبر مستثمر أجنبي ، حيث يتوقع ان يستوعب المصنع في مراحله الاخيرة اللاحقة نحو الف عامل وعاملة .

وبينوا ان المصنع الذي يعود لمجمع شركة الأزياء التقليدية لصناعة الألبسة يقدم عدة مزايا للعاملات بأجور شهرية تبلغ 190 دينارا، علاوة على شمول العاملات ببدلات عدم تغيب عن الدوام بواقع 15 دينارا، وبدلات مواصلات ووجبة طعام، وشمولهن بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي، في وقت يقدم المصنع للعاملات فترات استراحة، دون الزامهن بشراء الوجبات من المطعم التابع له.

واشاروا الى إن العاملات خضعن خلال الاشهر الماضية لبرامج تدريبية متخصصة في مجالات خياطة الملابس والأعمال الأخرى المتعلقة بتجهيزها كالتشطيب النهائي والتغليف.

2017-10-17 2017-10-17
صراحة الاردنية