محاولة يائسة للاطاحة بحكومة الملقي

صراحة نيوز – سلم النائب عبد الرحمن العوايشة، رئاسة مجلس النواب، مذكرة تطالب بطرح الثقة عن حكومة الدكتور هاني الملقي، بسبب قراراتها بخصوص رفع الأسعار، وزيادة الضرائب على الموطنين، في ضوء أوضاع اقتصادية صعبة.

وبحسب النائب محمد الرياطي، فإن عدد الموقعين على المذكرة بشكل نهائي، بلغ 17 نائبا، كان آخرهم النائب عبد الرحمن العوايشة، لافتا إلى أن النائب محمد نوح القضاة رفض التوقيع ومن غير الموقعين، إذ وقّع عنه النائب معتز أبو رمان.

ورغم انها محاولة يائسة للاطاحة بحكومة الملقي نظرا لقلة عدد المؤيدين الموقعين على المذكرة الا ان ذلك يلقى تقديرا شعبيا ويؤشر ان حجم المعارضة لحكومة الملقي ليس كافيا لتحقيق الغاية حتى وان انظم اليهم اعضاء كتلة الاصلاح النيابية برئاسة النائب الدكتور عبد الله العكايلة لكن ذلك يكششف ان غالبية اعضاء المجلس مؤيدين للحكومة .

وقال النائب الرياطي إنه استخدم كافة ما اتاحه له الدستور والنظام من أجل الدفاع عن المواطنين؛ مبينا أنه أجل المذكرة لمدة شهر كامل تقريبا ولم يوقع سوى 17 نائب ، فيما أشار إلى أنه يواجه غضبا نيابيا بسبب مصارحة المواطنين بأدق التفاصيل فيما يخص مجلس النواب.

وأكد النائب عزمه المضي في الدفاع عن حقوق المواطنين، قائلا: “لن استسلم وسأبقى احاول واحاول وابرئ ذمتي امام الله عز وجل ثم الشعب (لا يكلف الله نفسا الا وسعها )”، مضيفا “من واجبي ان انقل صوتكم فها انا نقلته لكم ووصلته كما اردتم اذ يبقى الامر الان للممثليكم”.

وتاليا أسماء النواب الموقعين على مذكرة طرح الثقة:

محمد الرياطي

خليل عطية

محمد هديب

محمد الظهراوي

علياء أبو هليل

صداح الحباشنة

غازي الهواملة

رائد الخزاعلة

علي الحجاحجة

معتز ابو رمان

د محمد العتايقة

وفاء بني مصطفى

د نبيل الشيشاني

د احمد الرقب

صالح العرموطي

ابراهيم ابو السيد

عبد الرحمن العوايشه

2017-03-15
صراحة الاردنية