محطات مضيئة  ” مديرية صحة اربد ”   

صراحة الاردنية
اخبار الاردن
14 أكتوبر 2020
IMG 20201014 WA0038 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتب د. مفلح الجراح 

    شهدت محافظة اربد في الاونه الأخيره استعدات لم يسبق بها مثيل في مواجهة وباء كورونا المستجد وفقا للاجراءات الصحية الشامله المتبعه التي تمثلت بادارة الملف الصحي من قبل مديريه الصحة في المحافظه وادارتها الرشيده الممثله بمديرها العام د.

رياض الشياب وزملائه الكرام التي عملت  على استحداث الخطط الملائمة   للتعامل مع هذا الوباء  وذلك باستخدام احدث الطرق والأساليب العلمية الصحية لمواجهة هذا الوباء على المستوى العالمي والاستفاده من التجارب المحليه والاقليميه والعالميه التي استطاعت ان تنجح في محاصرة هذا الوباء والحد منه ليصبح الوضع الوبائي ضمن مجال السيطره في محافظة اربد بالانخفاض الملحوظ فيها قياسا مع محافظات المملكة الكبرى.

وما كان هذا ليتحقق الا بفضل الجهود الميدانيه على مدار الساعه لادارة الملف المتعلق في الوباء من قبل مديرية صحة اربد وعلى راسها الدكتور رياض الشياب الذي يقوم وكادره الصحي والاداري  بعمليات التخطيط لمحاصرة الوباء والحد من الاصابات والبحث  والتقصي الوبائي من خلال التشبيك مع فرق التقصي الوبائي في المحافظه والمراقبه على كافة المؤسسات والشركات والمصانع للتاكد من التزام العاملين والمراجعين فيها بشروط السلامه العامه والتقييم المؤسسي الفعال لكافة الاجراءات التي تقوم بها كافة مديريات الصحه العامه والخاصه في المحافظه.

وهذا يساعد على ايجاد الحلول المبتكره والفعاله لمواجهة هذه الجائحه التي تعصف بالعالم كله .. مما انعكس على الامن الصحي والرضا والثقه من قبل المواطنين في محافظة اربد لاداء مديريه الصحة الفاعل في التعامل مع  الوباء .

وعلى كافة المواطنين التعاون التام مع ارشادات ونصائح وتوجيهات الجهات المختصة  لإنجاح ما تقوم به الكوادر الصحية على اكمل وجه.