تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

محكمة استئناف هولندية تنقض قرارا قضائيا برفع حظر التجول وتؤكد سريانه

Fiasal Alqoraan
عربي ودولي
17 فبراير 2021
البنك التجاري الأردني
البنك الأهلي الأردني

وأمرت محكمة هولندية الحكومة في وقت سابق بإلغاء حظر التجول الذي فرضته الشهر الماضي للحد من انتشار فيروس كورونا بأثر فوري، قائلة “إن الائتلاف الحاكم لا يحق له استخدام سلطات الطوارئ لفرض الإجراء المقيد”. في 15 يناير، قدّمت حكومة رئيس الوزراء الهولندي مارك روته استقالتها على خلفية فضيحة إدارية بحسب ما أوردته وسائل إعلام هولندية رسمية. وستبقى حكومة مارك روته في السلطة بصفة مؤقتة حتى يتم تشكيل ائتلاف جديد بعد الانتخابات .

واستأنفت حكومة هولندا على الفور قرار الحكم وطلبت من المحكمة “تعليق الأمر القضائي” الذي يقضي بإلغاء حظر التجول. وكانت الحكومة الهولندية قد أعلنت منتصف كانون الاول/ديسمبر سلسلة إجراءات للحد من تفشي فيروس كورونا، هي الأشد في هولندا منذ بدء الأزمة الصحية. وفي هذا السياق، أغلقت كل المتاجر غير الأساسية، وذلك بعدما كانت أغلقت المدارس والمقاهي والمطاعم منذ منتصف تشرين الأول/اكتوبر. كما بدأت هولندا في 23 يناير أول حظر تجول على أراضيها منذ الحرب العالمية الثانية بهدف مكافحة انتشار فيروس كورونا، مما أثار أعمال شغب وتخريب في عدة مدن هولندية استمرت عدة أيام من قبل المتظاهرين المناهضين للإغلاق

وحثّ رئيس الوزراء مارك روته المواطنين على الاستمرار في البقاء في المنزل خلال ساعات حظر التجول من الساعة 9 مساءً حتى 4:30 صباحًا ريثما يتم البت في قرار الاستئناف ، قائلاً إن حظر التجول “وسيلة وليس نهاية”. وأضاف “من المهم حقًا أن نحصر اتصالاتنا الاجتماعية قدر الإمكان بسبب خطر انتقال الفيروس موضحا “لذا يرجى القيام بذلك، افعلها من أجل نفسك ، ولكن أيضًا من أجل الجميع “.