مختصر مفيد ” الزعران والبلطجية “

صراحة الاردنية
2020-10-18T18:09:14+03:00
اخبار الاردنفي الصميم
17 أكتوبر 2020
66666666666666666 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتب محرر الشؤون المحلية

نعتز في الأردن بأجهزتنا الأمنية وقدرتها على التعامل مع مختلف القضايا بحرفية عالية ونقدر عاليا تجديد تأكيد مدير الأمن العام اللواء حسين الحواتمة بإن مديرية الأمن العام ماضية في عملها وحملاتها وواجباتها اليومية لإلقاء القبض على كل المطلوبين الخطرين وتجار المخدرات والخارجين عن القانون الذي يأتي في اعقاب تعالي الاصوات التي تطالب بالتصدي لظاهرة تزايد انتشار الزعران والفتوات والبلطجية .

الأجهزة الأمنية في عملها تحتكم الى انظمة وقوانين وتشريعات محددة وهو جهاز تنفيذي وبالتالي ليست مسؤوليتها ولا مسؤولية الجهاز القضائي الأحكام التي تصدر بحق الخارجين على القانون والذين باتوا يعرفون سبل التحايل لتأتي الأحكام مخففة أو غير رادعة فتعود ” حليمة الى عادتها القديمة ” كما يقول المثل الشعبي الدارج ، وهنا تكمن خطورة هؤلاء باستهدافهم من تسبب بالقبض عليهم أو بلغ عنهم أو حتى تقدم بشكوى ضدهم .

أحسن مدير الامن العام اللواء حسين الحواتمه باعادة تأكيده اليوم في منشور له على صفحة الفيسبوك بتطمينه المواطنين باعتبارهم شركاء اساسيين لاجتثاث الخارجين على القانون بأنه سيتم التعامل مع المعلومات التي يتلقاها الجهاز لضبطهم وتقديمهم للقضاء بسرية تامة لتبقى الكرة والحالة هذه بملعب المواطنين الذين عليهم ان لا يتوانوا لحظة عن تقديم اية معلومات دون خوف أو وجل والتي من شأنها ان تؤدي الى القبض عليهم .

الأمر الثاني يتعلق بالتشريعات فتجويدها بصورة افضل يبقى عامل اساس لتكون الأحكام رادعة بمعنى الكلمة وعلى الحكومة ان توعز من الآن باعادة تقييم القوانين الحالية والبدء باعداد مشاريع قوانين معدلة تكون جاهزة لعرضها على السلطة التشريعية في أول دورة لمجلس النواب الجديد .

احي عطوفة مدير الأمن العام اللواء حسين الحواتمة الذي أكد في منشوره على المعنويات العالية التي يتسم بها نشامى ونشميات الجهاز حين قال ” كنا وسنبقى الطرف الأقوى في المعادلة نستمد العزم والتوجيهات من جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة مدعومين من قبل الأردنيين الشرفاء الغيورين على أمن الوطن وان الخارجون عن القانون هم الطرف الأضعف أمام أمنٍ يستمد قوته من نخوة وشهامة الأردنيين وتعامل الجهاز معهم سيكون يومياً وأنهم لهم بالمرصاد .

ألف ألف تحية للعيون الساهرة على أمن الوطن والمواطنين