“مدفوعاتكم” ترفع اسعار بطاقات الشحن على المواطنين لتحقيق العدالة في المنافسة بين الوكلاء

2020-03-05T23:03:03+02:00
2020-03-05T23:08:03+02:00
مال وأعمال
5 مارس 2020
Screen Shot 2019 07 17 at 9.23.00 PM - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال مسؤول في شركة “مدفوعاتكم” المنفذة لنظام “اي فواتيركم” إن رفع سعر بطاقات الشحن الخلوية التي يجري شراءها من خلال نظام “إي فواتيركم” جاء بعد اجتماعات متواصلة مع شركات الاتصالات الثلاثة العاملة في السوق المحلي.

وان “رفع أسعار بطاقات الشحن الخلوية جاء لتحقيق العدالة في المنافسة مع الوكلاء المرخصين التابعين لشركات الاتصالات” .

وبحسب سجلات دائرة مراقبة الشركات فان شركة “مدفوعاتكم”  شركة مساهمة خاصة محدودة مملوكة قبل القطاع الخاص .

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، قالت الخميس، إنها تلقت شكاوى حول قيام شركات الاتصالات برفع أسعار بطاقات الشحن، وتبين أن الرفع “اقتصر على شراء البطاقات من خلال تطبيق إي فواتيركم”.

وقال المسؤول إن الاجتماعات توصلت إلى ضرورة تحقيق العدالة في المنافسة في السوق المحلي وبذات الوقت ترك الخيار للمستهلك حول اختياره لآلية الشراء.

وكشف المسؤول أن “إي فواتيركم” كانت تحصل على البطاقات بأسعار منافسة تمكنها من تقديم البطاقات بأسعار أقل من نقاط البيع العاملة في السوق المحلي.

“يهمنا الوصول لمعادلة تحقق العدالة في السوق والخيار بالنهاية للمستهلك إما الشراء مباشرة من نقاط البيع أو المعارض أو من خلال اي فواتيركم.” بحسب المسؤول

بلغ عدد المشتركين حتى الربع الثالث من العام الماضي بخدمات الهاتف المتنقل لدى شركات الاتصالات الثلاثة 8.519 ملايين مشترك، وفق بيانات رسمية أعلنت عنها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.

وتعتبر “إي فواتيركم” عبارة عن نظام إلكتروني لعرض وتحصيل الفواتير، ويتم تشغيله من قبل شركة مدفوعاتكم للدفع الإلكتروني، ويشرف عليه البنك المركزي.

لاللل - صراحة نيوز - SarahaNews

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض