مديرية الأمن العام تستقبل الوفود العربية المشاركة في اللقاء السادس عشر لشباب العواصم العربية

8 أكتوبر 2019

thumbnail 13 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

استقبلت مديرية الأمن العام اليوم الوفود العربية المشاركة في اللقاء السادس عشر لشباب العواصم العربية الذي نظمته وزارة الشباب تحت عنوان ” منتدى المبادرات الشبابية وأثرها في المجتمعات العربية ” وذلك لاطلاعهم على الواجبات والخدمات الشاملة التي تقدمها مديرية الأمن العام وأهم المبادرات التي نفذتها من خلال إداراتها المختلفة والتي استهدفت تقديم خدمات اجتماعية وإنسانية وتوعوية للمجتمع وذلك بحضور مدير إدارة الرقابة والتقييم العميد عمر الحراسيس وعدد من كبار ضباط المديرية .

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام العقيد الدكتور إياد الجراح في كلمة ترحيبية لمديرية الأمن العام أن المملكة الأردنية الهاشمية بفضل قيادتها الهاشمية المظفرة كانت وما زالت بلداً مضيافاً لكافة أخواننا العرب تفتح أبوابها أمامهم وترحب بهم جميعاً، مؤكدا وقوف الأردن دائما إلى جانب الأشقاء العرب في جميع الظروف .

واشتمل اللقاء على اطلاع المشاركين على تطور جهاز الأمن العام من خلال إيجاز قدمه ممثلو عدد من الإدارات والوحدات الشرطية كإدارة التخطيط والتعاون الدولي وإدارة الرقابة والتقييم بينوا خلاله مهام وواجبات مديرية الأمن العام من خلال إداراتها المختلفة، وتقديمها للعديد من الخدمات الشرطية والإنسانية والاجتماعية من اجل القيام بدورها في الحفاظ على مكتسبات ومقدرات الوطن، وحماية المواطنين وممتلكاتهم.

كما واطلع الشباب العرب على تجربة مديرية الأمن العام في مجال حماية المجتمع من التطرف والإرهاب من خلال مركز السلم المجتمعي التابع للأمن الوقائي، والذي يركز على حماية وتحصين الشباب ضد الفكر الظلامي المتطرف، بالإضافة لاطلاعهم على عمل الشرطة المجتمعية المتمثل في إشراك المواطن في العملية الأمنية باعتباره هدفها وغايتها وجزء رئيس من مكوناتها .

كما تم عرض عدة مواد فلمية عرضت تطور جهاز الأمن العام خلال العشرين عاما الماضي وإنجازات الأمن العام التي تحققت في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم بالإضافة إلى ما حققه الأمن العام من انجاز مجتمعي أمني على عدة أصعدة من خلال مبادرات أطلقتها مديرية الأمن العام من أجل تعزيز الأمن المجتمعي وزيادة التماسك بين مكونات الدولة الأردنية .

وجالت الوفود المشاركة في إدارة العمليات والسيطرة واستمعوا لإيجاز قدمه العقيد عماد شومان أوضح خلاله مهام الإدارة والأنظمة العاملة فيها ودورها الفعال في تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن من خلال تقليل زمن الاستجابة اللازم للحدث، وإدخال التقنيات الحديثة لخدمة المواطن وتعزيز السيطرة الأمنية بحرفية ومهنية عالية وكيفية الارتقاء بخدمات جهاز الأمن العام إلى المستوى المطلوب، ودورها الفعال في تعزيز مبدأ الشفافية بين المواطن ورجل الأمن العام .

وأشاد المشاركون بالتطور الذي وصل إليه جهاز الأمن العام في كافة المجالات الشرطية والخدماتية والتكنولوجية وما يقدم من خدمات شاملة لكافة المواطنين والزائرين والمقيمين من كافة الدول الشقيقة والصديقة ، مبدين إعجابهم بما شاهدوه من جهود وخدمات وبرامج وحسن تعامل مع متلقي الخدمة خصوصا خدمة المكالمات المصورة لذوي الاحتياجات الخاصة .

وفي نهاية اللقاء قدم العميد الحراسيس الدروع التذكارية لرؤساء الوفود المشاركة في اللقاء السادس عشر لشباب العواصم العربية.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض