تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

مدير التكامل التكنولوجي بوكالة ناسا يحاضر بطلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا

Fiasal Alqoraan
تعليم و جامعات
28 أبريل 2021
البنك التجاري الأردني
البنك الأهلي الأردني
download 1 6 e1619639030540 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  نظمت كلية العلوم والآداب في جامعة العلوم والتكنولوجيا ندوة بعنوان، “المستقبل مع الابتكار والتكنولوجيا الحديثة” عبر تقنية الاتصال المرئي قدمها مدير التكامل التكنولوجي في وكالة ناسا الفضائية العالم الأردني الدكتور عمر حتاملة.
وتناولت الندوة التي تأتي ضمن احتفالات الجامعة بمئوية الدولة عدداً من المواضيع المختلفة من ضمنها الذكاء الاصطناعي وتأثيره على مختلف القطاعات الصناعية والتعليمية والتجارية، ومحاور أخرى مثل مستقبل العمل ومستقبل الطاقة والاستدامة، ومستقبل الاقتصاد العالمي، وتطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز.
وقال رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات لـ(بترا) اليوم الاربعاء، إن هذه الندوة تأتي ضمن الخطط الاستراتيجية للجامعة التي تهدف لمواكبة التطورات التكنولوجية وتبنيها وتطوير التعليم ومتابعة ما يستجد من علوم واستشراف المستقبل، مؤكدا أن الجامعة شكلت على الدوام حاضنة للعلم والعلماء ونقطة انطلاق للتميز والابداع والابتكار.
من جانبه، قال عميد كلية العلوم والآداب الدكتور قتيبة خطاطبة، إن العلوم الأساسية تشكل لبنة في التطور التكنولوجي والتقني الحديث، حيث تعكف الجامعة على تطوير الخطط واستحداث برامج تواكب حاجات السوق في المستقبل المعتمد على تقنيات الذكاء الصناعي.
يشار إلى أن الدكتور عمر حتاملة هو رئيس التكامل التكنولوجي في وكالة الفضاء الأميركية لما يزيد عن 25 عاماً وخريج جامعة ستانفورد الأميركية وله عدة مؤلفات في مجالات الذكاء الاصطناعي والتقنية.